العدد 5245 - الأحد 15 يناير 2017م الموافق 17 ربيع الثاني 1438هـ

السجن 15 سنة بدلاً من المؤبد لأربعة مستأنفين بقضية استيراد مفرقعات

عدلت محكمة الاستئناف العليا برئاسة الشيخ محمد بن علي آل خليفة، وأمانة سر ناجي عبدالله، عقوبة 4 مستأنفين، من السجن المؤبد الى السجن 15 سنة، بقضية استيراد وحيازة مفرقعات.

وكان القائم بأعمال المحامي العام رئيس نيابة الجرائم الإرهابية حمد البوعينين، صرح بأن المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة قد أصدرت حكماً على 5 متهمين جناية استيراد وحيازة مفرقعات والاشتراك فيها تنفيذاً لأغراض إرهابية، بالسجن المؤبد لكل منهم عما اسند اليهم من اتهام وبمصادرة المضبوطات.

تعود تفاصيل الواقعة إلى انه على اثر ضبط حقيبة تحتوي على مواد تدخل في صناعة المواد المتفجرة بباص سياحي قادم من العراق بتاريخ 15 مارس/ اذار2015 من قبل جمارك جسر الملك فهد. وعلى اثر تلك الواقعة، قامت إدارة المباحث الجنائية بإجراء التحريات الجدية والمكثفة، وتوصلت إلى ان المتهم الخامس؛ وهو مطلوب في عدة قضايا إرهابية وهارب من مملكة البحرين ومقيم بجمهورية العراق، يقوم باستغلال أقربائه لتهريب مواد تستخدم في صناعة القنابل والمفرقعات، للقيام بالأعمال الإرهابية في مملكة البحرين، وهم على علم بذلك ويقومون بمساعدته للقيام بأعمال التهريب. حيث تبين من خلال التحريات ان المتهم الأول وهو يقود حافلة سياحية و يتوجه في العديد من الرحلات إلى جمهورية العراق، ويلتقي هناك المتهم الخامس، ودلت التحريات على انهما اتفقا فيما بينهما على استغلال المتهم الحدث لتهريب تلك المواد في حقيبته -والتي تم ضبط إحداها على جسر الملك فهد- نظراً لصغر سنه ولإبعاد الشبهات، وعند وصوله الى البحرين واجتيازه تفتيش جمارك جسر الملك فهد، يقوم المتهم الاول باستلام تلك الحقيبة منه وتسليمها الى أشخاص آخرين، بناءً على تعليمات المتهم الخامس، ودلت التحريات على أن المتهم الثاني قام بتهريب مواد تدخل في صناعة المتفجرات من العراق بشهر ديسمبر الماضي بنفس الباص الذي يقوده المتهم الاول، وسلمها الى المتهم الرابع بناءً على تعليمات المتهم الخامس. ودلت التحريات أن المتهم الثالث قام ايضاً بتهريب مواد تدخل في صناعة المتفجرات من العراق الى البحرين بالاتفاق مع المتهم الخامس، واستلم من المتهم الرابع المواد التي تم تهريبها. وبناءً على تلك التحريات، تمكن من ضبط المتهمين، وبتفتيش المحل الخاص بالمتهم الثالث، بناء على اذن النيابة العامة، ضبط بالمحل العديد من الأغراض التي اشتبه استخدامها في صناعة القنابل مثل: الصواعق و الهواتف النقالة والأدوات الكهربائية وشرائح للهاتف.

العدد 5245 - الأحد 15 يناير 2017م الموافق 17 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً