العدد 5245 - الأحد 15 يناير 2017م الموافق 17 ربيع الثاني 1438هـ

وزير «الأشغال» يتفقد احتياجات عراد... ويوجه لمتابعة آليات تجديد العقود لمنطقة عراد الصناعية

خلف خلال الزيارة التفقدية للاطلاع على احتياجات الدائرة السابعة بالمحرق
خلف خلال الزيارة التفقدية للاطلاع على احتياجات الدائرة السابعة بالمحرق

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات 

15 يناير 2017

أكد وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف أن الوزارة لا تألو جهداً في التقيد في تنفيذ مشاريعها المتعلقة بالبنى التحتية وفق الأولويات التي تحددها المجالس البلدية.

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية للاطلاع على احتياجات الدائرة السابعة بمحافظة المحرق، أمس، حيث رافق الوزير رئيس اجلس بلدي المحرق محمد عبدالله آل سنان، والممثل البلدي للدائرة صباح راشد الدوسري، ووكيل الوزارة لشئون الأشغال أحمد عبدالعزيز الخياط والوكيل المساعد للثروة البحرية القائم بأعمال مدير عام بلدية المحرق عبدالله عبداللطيف محمد وعدد من المسئولين بالوزارة.

وخلال الزيارة التفقدية، قال الوزير إن الوزارة تعمل حالياً على تنفيذ جملة من المشاريع البنى التحتية في منطقة عراد ومنها مشاريع تصريف مياه الأمطار وصيانة الطرق وشبكات الصرف الصحي، مشيراً إلى أن تلك المشاريع يتم تنفيذها بالتنسيق والتعاون مع مجلس بلدي المحرق.

وذكر الوزير خلف أن الوزارة تدرس مجموعة من مشاريع توسعة الطرق في عدد من المناطق ومنها منطقة عراد، مؤكداً في الوقت نفسه أن مشاريع التوسعة لها تخضع لمجموعة من المعايير وعلى رأسها لا تتعارض مع الخدمات الأخرى وتوفير الاعتمادات المالية اللازمة، منوهاً إلى أن الوزارة ستعمل على إيجاد السبل الكفيلة في توسعة بعض الطرق في المناطق التي تشهد حركة مرور مرتفعة ودراستها من الناحية التخطيطية لتنفيذها.

وأوضح الوزير خلف أنه ووفق برنامج الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وبمتابعة من ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، تقوم الوزارة بتوفير كل الخدمات التي تدخل ضمن اختصاصاتها ومراعاة أن تكون تلك الخدمات وفق أعلى معايير الجودة والسرعة وذلك تنفيذاً لمخرجات الملتقى الحكومي لتحقيق أعلى درجات الكفاءة والجودة ضمن مبادئ الاستدامة والتنافسية والعدالة.

ووجه الوزير في هذا الصدد بلدية المحرق لإيجاد أفضل الممارسات لمعالجة تجمع السيارات المهجورة في منطقة عراد الصناعية وذلك بالتنسيق مع المجلس البلدي، كما وجه الوزير لمتابعة آليات تجديد العقود لمنطقة عراد الصناعية من خلال وضع جدول زمني للانتهاء من ذلك.

إلى ذلك، أشار رئيس مجلس بلدي المحرق آل سنان إلى الجهود التي تبذلها الوزارة في تلبية احتياجات المناطق، منوهاً بمستوى التعاون والتنسيق لتنفيذ المشاريع التي تقوم بها الوزارة في منطقة عراد.

وأكد أن زيارة الوزير لمنطقة عراد ستسهم في الإسراع في تلبية متطلبات أهالي المنطقة وخاصة فيما يتعلق بمشاريع البنى التحتية وصيانة الطرق وتوسعتها ومشاريع الصرف الصحي.

فيما قالت الممثل البلدي للدائرة السابعة صباح راشد الدوسري إن زيارة الوزير للمنطقة تسهم بشكل كبير في حلحلة الكثير من الملاحظات الواردة من قبل أهالي عراد وخاصة فيما يتعلق بصيانة الطرق وتصريف مياه الأمطار وغيرها من الخدمات، حيث جاءت توجيهات الوزير في تنفيذ تلك الاحتياجات وفق الإمكانيات المتاحة وبالتنسيق مع مجلس بلدي المحرق.

العدد 5245 - الأحد 15 يناير 2017م الموافق 17 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً