العدد 5245 - الأحد 15 يناير 2017م الموافق 17 ربيع الثاني 1438هـ

المحرق أول المتأهلين لنصف نهائي كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة

الأخطاء الشخصية أثرت على الأهلي

تأهل نادي المحرق إلى الدور نصف النهائي لكأس خليفة بن سلمان لكرة السلة كأول المتأهلين وذلك بعد فوزه في دور الثمانية على فريق الأهلي بنتيجة 79/ 70 في المباراة التي جمعتهما يوم أمس على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وسيلاقي المحرق بالتالي في الدور نصف النهائي الفائز من مباراة المنامة والاتحاد. المباراة كانت متقاربة في جميع فتراتها مع تبادل للتقدم من الفريقين، إلا أن الأفضلية في الدقيقتين الأخيرتين دانت لفريق المحرق الذي نجح في استغلال الكرات الحاسمة، وخصوصاً في ظل تألق محترفه كاديم.

المحرق تقدم في الربع الأول 19/ 18 كما فاز في الربع الثاني 17/ 16 قبل أن يقلب الأهلي النتيجة بفوزه في الربع الثالث 22/ 18 غير أن المحرق حسم الأمور بسيطرته على الربع الأخير الذي فاز فيه 25/ 14 وسط غياب نجم الأهلي حسين شاكر عن المشاركة فيه بفعل استبعاده من قبل طاقم تحكيم اللقاء.

تألق في صفوف المحرق بدر عبدالله الذي كان نجم اللقاء بتسجيله 19 نقطة والباهامي كاديم كولبي 17 نقطة وعلي عباس 15 نقطة وأحمد حسن 13 نقطة ومحمد حسن 10 نقاط. في حين كان أفضل المسجلين في صفوف الأهلي سيد كاظم ماجد بتسجيله 18 نقطة وهشام سرحان 16 نقطة وحسين شاكر 13 نقطة والأميركي مالكوم وايت 10 نقاط.

الشوط الأول

بدأ المحرق المباراة بالدفع بلاعب الأهلي السابق سيد هاشم من أجل مراقبة نجم الأهلي حسين شاكر والضغط عليه لإيقاف مفتاح لعب الأهلي الرئيسي.

المحرق لعب بكل من أحمد حسن ومحمد حسن وبدر وكاديم.

في حين لعب الأهلي إلى جانب شاكر بكل من هشام وكاظم وصباح ومالكوم وايت.

البداية كانت متقاربة ثم ما لبث أن سيطر المحرق على مجريات الربع بعد مرور منتصف الوقت في ظل استعجال الأهلي الهجومي ونجاح المحرق في الرميات الثلاثية ليتقدم المحرق 15/ 8. هذا التقدم دفع الأهلي لطلب الوقت المستقطع لينجح بعدها في إعادة ترتيب صفوفه على رغم أنه لم يجرِ أي تغيير وهو ما مكنه من تقليص الفارق إلى 18/ 19 وهي النتيجة التي انتهى عليها الربع الأول. الأهلي واصل تقدمه مع بداية الربع الثاني بأداء قوي دفاعي وهجومي مع نجاح البديل علي عقيل في احداث الفارق لمصلحة فريقه غير أن المحرق نجح في العودة وخصوصاً بعد استبدال محترف الأهلي نتيجة الأخطاء الشخصية ليتمكن المحرق من انهاء الربع الثاني متقدماً 36/ 34.

الشوط الثاني

المحرق واصل أفضليته مع بداية الربع الثالث من خلال الأداء القوي للاعبيه دفاعاً وهجوماً في الوقت الذي ظلت فيه النتيجة متقاربة من الجانبين مع أفضلية نسبية من جانب المحرق. غير أن الأخطاء الشخصية الكثيرة التي وقع فيها لاعبو المحرق منحت الأهلي فرصة كبيرة لاستغلال الرميات الحرة في تعديل وضع المباراة والتقدم في النتيجة وصولاً لإنهاء الربع الثالث متقدما 56/ 54 وخصوصاً أن الفريقين لجآ لإراحة لاعبيهم المتحصلين على أخطاء شخصية للربع الأخير.

الأهلي تقدم في بداية الربع الأخير 60/ 54 في ظل استبعاد حسين شاكر في الربع الثالث، إلا أن المحرق اعتمد على الاختراق والتحصل على الأخطاء الشخصية وتسجيل النقاط الثنائية ليتمكن من خلالها من قلب النتيجة والتقدم 61/ 60 في الوقت الذي تحصل فيه محترف الأهلي مالكوم على الخطأ الشخصي الرابع ليطلب الأهلي الوقت المستقطع. وواصل المحرق تقدمه ليوسع الفارق إلى 65/ 62 غير أن كاظم ماجد رد بثلاثية عادلت النتيجة 65/65 في الوقت الذي ارتبك فيه المحرق وتحصل أحمد حسن على الخطأ الخامس. الفريقان اعتمدا على الرميات الحرة وتبادلا التقدم في آخر الدقائق إلا أن المحرق سجل أفضلية في آخر دقيقتين بفضل تركيزه في انهاء الهجمات والدفاع القوي ليتمكن من توسيع الفارق إلى 73/ 68 في ظل تألق كاديم وخروج محترف الأهلي بالخطأ الخامس. وحافظ المحرق على تقدمه متمكناً من الفوز في اللقاء 79/ 70 والتأهل للدور نصف النهائي.

أدار اللقاء طاقم تحكيم مكون من عبدالكريم شكيب، محمد السلم وعادل غلوم.

من لقاء الأهلي والمحرق يوم أمس - تصوير عقيل الفردان
من لقاء الأهلي والمحرق يوم أمس - تصوير عقيل الفردان

العدد 5245 - الأحد 15 يناير 2017م الموافق 17 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 3:03 ص

      ودي اصدقك بس كلش قوية.

    • زائر 6 | 12:17 ص

      لا تحكيم ولا شي ، فريق المحرق داخل المباره للفوز من لاعبين وجمهور ومخترق قوي ومدرب . بعكس الاهلي الغرور مالي الملعب وكانهم لاعبين من كوكب ثاني . حسين شاكر مستوي نازل وصباح انزل ومحترف دمار . وهشام يلعب بروحه كانه بدوري مدارس .. الا كاظم كان مميز . المحرق يستاهل ولو استمر بالمستوي راح يكون رقم صعب الي المنامه

    • زائر 9 زائر 6 | 3:37 ص

      والله كلامك صحيح ماعليه غبار
      ولا عاد هشام يلعب بروحه مفتكر روحه ليبرون جيمس

    • زائر 5 | 11:41 م

      الحكام ودهم بخسارة لمحرق بشكل واضح واضح واضح لكن ما نفعت المحاولات و بانت النيه

    • زائر 4 | 11:35 م

      المنامه اخر من يتكلم عن التحكيم

    • زائر 1 | 10:57 م

      منامي
      جمهور المحرق ما اشوفهم يتكلمون عن مستوى التحكيم في القدم بس في السلة ذبحونه الحكام والحكام مع ان امس الاهلي اللي انظلم

    • زائر 2 زائر 1 | 11:32 م

      الحكم اصلا بصراحه ظلم لمحرق بذات في احتساب اخطاء شخصيه مالها اي داعي على علي عباس واحمد حسن كل هذا لانه لمحرق ما رشحو رئيس الاتحاد

    • زائر 3 زائر 1 | 11:33 م

      كارثه التحكيم على لمحرق و واضح تعمد الحكم على طرد احمد حسن بأي طريقه

    • زائر 7 زائر 1 | 1:43 ص

      حتى الاهلي ماشوفهم يتكلمون عن دوري اليد

اقرأ ايضاً