العدد 5248 - الأربعاء 18 يناير 2017م الموافق 20 ربيع الثاني 1438هـ

رئيس الوزراء: أيادي دول الخليج ممدودة إلى أشقائها العرب والمسلمين

سمو رئيس الوزراء مستقبلاً وزير الخارجية المصري‎
سمو رئيس الوزراء مستقبلاً وزير الخارجية المصري‎

دعا رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، إلى تعزيز التضامن العربي واحيائه وتفعيل التعاون بين دول العرب، واصفاً سموه المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية بأنهما ركيزتان أساسيتان في الجسم العربي، وكلما تعزز التعاون بينهما كلما كان ذلك لمصلحة الأمة العربية، وخاصة في ظل تحديات خطيرة تحدق بالأمة، فيد الشقيق لا تمد إلا لشقيقه، وأيادي دول الخليج وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ممدودة إلى أشقائها العرب والمسلمين، ومصر دولة شقيقة يدها ممدودة لجميع شقيقاتها، والأيادي يجب أن تتشابك لردم أية هوة تؤثر على اللحمة العربية، فالعرب بحاجة إلى مصر على قدر حاجة مصر إلى العرب».

فيما نقل وزير الخارجية المصري الدعوة لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء من رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي ودولة رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل لزيارة جمهورية مصر العربية.

وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قد استقبل بقصر القضيبية صباح أمس الأربعاء (18 يناير/ كانون الثاني 2017) وزير خارجية جمهورية مصر العربية سامح شكري.

وخلال اللقاء، أشاد رئيس الوزراء بعمق العلاقات الأخوية الوطيدة بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية وحرص الجانبين على تنميتها وتطويرها في ظل رعاية قيادتي البلدين وحكومتيهما لمسار هذه العلاقات والتعاون الوثيق الذي يربط بينهما.

وأكد رئيس الوزراء على ما تمثله جمهورية مصر العربية من عمق للعرب وما لها من ثقل سياسي في المنطقة والعالم، لافتا سموه إلى حرص مملكة البحرين على زيادة أفق التعاون والتنسيق مع جمهورية مصر العربية الشقيقة في مختلف المجالات.

ونقل وزير الخارجية المصري لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء موقف رئاسة وحكومة جمهورية مصر العربية الداعم لأمن واستقرار مملكة البحرين والحرص على تنمية التعاون بينهما في المجالات كافة وبخاصة السياسية والاقتصادية والعسكرية، وقال: «إن أمن البحرين من أمن مصر وهو كلُ لا يتجزأ»، فيما أعرب صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء ووزير الخارجية المصري عن رفضهما كافة أشكال التدخل في الشأن العربي وبأهمية التعاون السياسي والاقتصادي والعسكري لمجابهة التحديات التي تحيط بالأمة العربية.

العدد 5248 - الأربعاء 18 يناير 2017م الموافق 20 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً