العدد 5248 - الأربعاء 18 يناير 2017م الموافق 20 ربيع الثاني 1438هـ

بالفيديو والصور... التلفزيون الإيراني: 38 مصابا على الأقل في انهيار مبنى شاهق بعد اشتعاله

قال التلفزيون الإيراني اليوم الخميس (19 يناير/ كانون الثاني 2017) إن 38 شخصا على الأقل أصيبوا عندما انهار مبنى شاهق في طهران بعد اشتعال النيران به.

وقال التلفزيون "إن المبنى هو أحد أقدم المباني في طهران. برج بلاسكو هو مبنى قديم للغاية في جنوب طهران. هو برج تجاري في أغلبه".

وأضاف "أصيب 38 شخصا على الأقل ونقلوا إلى المستشفى لكن معظمهم خرج."

وقال التلفزيون إن الشرطة طوقت المنطقة وتوجهت فرق الإنقاذ إلى موقع الحادث.

1153 11:53 ص

مسئولون إيرانيون: 25 شخصا مازالوا مفقودين بعد انهيار مبنى في طهران

أنقرة – رويترز

قال مسئولون إيرانيون اليوم الجمعة (20 يناير/ كانون الثاني 2017) إن 25 شخصا مازالوا مفقودين بعد انهيار مبنى تجاري من 17 طابقا في طهران يوم أمس الخميس بالإضافة إلى 20 عامل إطفاء قتلوا في الكارثة.

وأبلغ مسئول بالشرطة التلفزيون الإيراني "تلقت الشرطة بلاغات عن فقدان 25 شخصا. نحث الناس على الإبلاغ عن أي أقارب مفقودين كانوا يعملون في مبنى بلاسكو".

 

1150 11:50 ص

سحب الدخان والنيران تعرقل البحث عن جثث أسفل مبنى منهار في طهران

أنقرة – رويترز

قال التلفزيون الإيراني اليوم الجمعة (20 يناير/ كانون الثاني 2017) إن الدخان الكثيف والنار يعرقلان البحث عن جثث ما لا يقل عن 20 رجل إطفاء تحت أنقاض مبنى منهار من 17 طابقا في طهران بعد أكثر من يوم من اندلاع الحريق.

ولقي 20 رجل إطفاء حتفهم بينما كانوا يجلون الناس أمس الخميس من أقدم برج في إيران والذي بني عام 1962 وكان يضم مئات من مخازن الملابس بالإضافة إلى مركز للتسوق وعدة شركات.

ونقلت وكالة فارس للأنباء عن مسئولين بإدارة الإطفاء تحذيرهم من وقوع المزيد من الانفجارات.

وقال بير حسين كولياند رئيس جهاز الطوارئ في طهران للتلفزيون "نحاول الوصول لهم بأي طريقة ممكنة... لكن تصاعد الدخان الكثيف يجعل العمل صعبا للغاية".

وأضاف "نتعامل مع حريق ودخان كثيف ونقص في الأكسجين".

وأظهرت تغطية تلفزيونية على مدار الساعة عشرات من رجال الإطفاء والجنود وهم يحاولون قطع عوارض معدنية وكتل خرسانية لانتشال الجثث بينما تحاول الشرطة منع الناس من الوصول إلى المبنى لأخذ المقتنيات الثمينة.

وقال جلال مالكي المتحدث باسم فرقة الإطفاء في طهران "منع رجال الإطفاء حدوث كارثة. كان من الممكن أن يقتل المئات إذا لم يعودوا إلى المبنى."

وأضاف "احتمالات أن ننقذ أي أحياء صفر تقريبا."

وقال التلفزيون الإيراني إن نحو 88 شخصا بينهم رجال إطفاء أصيبوا حين شبت النار في برج بلاسكو وانهار. وأضاف أنه لم يتبق في المستشفى سوى ثلاثة مصابين.

وبثت وسائل إعلام إيرانية صورا لأقارب للضحايا يبكون وعشرات الأشخاص الذين اصطفوا للتبرع بالدم.

وقال رئيس بلدية طهران محمد باقر قاليباف أمس إن المسئولين عن المبنى تجاهلوا تحذيرات متكررة من سوء معايير السلامة وضعف بنية البرج.

وقال رئيس الغرفة التجارية الإيرانية علي فاضلي إن التقديرات الأولية للأضرار المالية تشير إلى أنها تبلغ نحو 500 مليون دولار وإن معظم المتاجر والشركات غير مؤمن عليها لعدم الالتزام بمعايير السلامة.

603 6:03 ص

التلفزيون الإيراني: إصابة 75 على الأقل في انهيار مبنى في طهران

رويترز

 قال التلفزيون الإيراني الرسمي اليوم الخميس (19 يناير/ كانون الثاني 2017) إن 75 شخصا على الأقل من بينهم 45 رجل إطفاء أصيبوا عندما انهار مبنى تجاري شاهق في وسط طهران بعد احتراقه.

ووصف شاهد انهيار البرج المكون من 17 طابقا بأنه "مشهد من فيلم رعب."

وقال التلفزيون "إن 45 رجل إطفاء على الأقل كانوا بين المصابين. نقل جميع المصابين إلى المستشفى ثم خرج معظمهم."





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا