العدد 5250 - الجمعة 20 يناير 2017م الموافق 22 ربيع الثاني 1438هـ

جلالة الملك يشهد منافسات النسخة الثالثة لمسابقة البحرين للصقور والصيد

جلالة الملك لدى حضوره مسابقة البحرين للصقور والصيد - بنا
جلالة الملك لدى حضوره مسابقة البحرين للصقور والصيد - بنا

شهد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، منافسات النسخة الثالثة لمسابقة البحرين للصقور والصيد والتي انطلقت بمنطقة «الصبخه» المحاذية لقرية البحرين الدولية للقدرة، وتستمر منافساتها حتى منتصف شهر فبراير/ شباط المقبل، برعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وتابع جلالة الملك منافسات المسابقة، والتقى جلالته بالملاك والصقارين المشاركين في هذه المسابقات وشكرهم على هذه المشاركة الكبيرة متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح.

وفي ختام حضور جلالة الملك لهذه المسابقات، أشاد جلالته بهذه المسابقات التراثية والتي تهدف الى الحفاظ على التراث البحريني الأصيل وتعزيز القيّم والموروثات لدى الشباب البحريني وترسيخ مبادئ التراث الوطني ودعم الرياضات التراثية.

كما أشاد جلالته بالدور المهم لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في إحياء التراث والموروث الوطني الأصيل والمحافظة عليه، ومقدرا جلالته جهوده سموه المتواصلة والموفقة في دعم ورعاية مختلف الرياضات التراثية ووضع الخطط والبرامج للارتقاء بها والمحافظة عليها وتطويرها وتشجيع الشباب البحريني على المشاركة فيها.

مثمنا جلالته الجهد الكبير والمتواصل الذي يقوم به سمو الشيخ ناصر في سبيل النهوض بالمسيرة الرياضية والشبابية خدمة للمملكة وشبابها الرياضي.

مثنيا جلالته كذلك على جهود سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وعمله الدؤوب واهتمامه ودعمه لمختلف الرياضات التراثية للحفاظ على تراثنا الاصيل.

ونوه العاهل بالإقبال والمشاركة الواسعة من الملاك وأصحاب الصقور من مملكة البحرين ومن الأشقاء بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في مسابقات هذه البطولة، والذي يأتي في اطار حرصهم وإهتمامهم بدعم المسابقات التراثية وإنجاحها. وهنأ جلالة الملك جميع الفائزين والمتسابقين في هذه المسابقة، متمنيا لهم دوام التوفيق والتقدم.

إلى ذلك، أشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أن حضور جلالة الملك ولقاء جلالته مع المشاركين ومتابعة المسابقات جاء ليؤكد الاهتمام البالغ والكبير من قبل جلالته لترسيخ الموروث البحريني الأصيل في رياضة الصقور والصيد والتي كانت منتشرة بشكل واضح في منطقة الخليج بشكل عام والبحرين بشكل خاص وتحظى بمشاركة كبيرة من قبل مختلف المهتمين بالصيد بالصقور لما تمثله من رياضة تراثية وقيمة غنية بجانب ما تشكله من جزء من تراث البحرين نعمل جميعا وبتوجيهات من جلالته من اجل المحافظة عليه بكل الوسائل المتاحة لنا.

وأضاف سموه «في النسخة الثالثة من مسابقة البحرين للصقور والصيد والتي تحظى بمتابعة مستمرة من قبل جلالة الملك الذي شرفنا بزيارة البطولة حرصنا على تنظيم بطولة أفضل هذا العام فيما يخص النظم والقوانين وطريقة التسجيل ونظام المشاركة بكل سلاسة وسهولة وبدون أي تعقيد». واشار سموه «لقد كانت الفرحة الكبيرة بزيارة جلالة الملك واضحة على محيا جميع المشاركين في المسابقات بعد أن اعرب لهم جلالة الملك عن تقديره للدور الواضح الذي يقومون به من أجل المحافظة على التراث البحريني الاصيل والاستمرارية في مواصلة النهج نحو الحفاظ على تلك الرياضات كجزء من الهوية البحرينية المتأصلة في كافة ابناء الشعب البحريني».

وعاهد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة جلالة الملك بالاستمرار في تقديم المبادرات التي تهتم بالارتقاء بالرياضات التي تحمل الطابع التراثي البحريني والعمل على تطويرها بما يساهم في تنقلها من الاجداد الى الآباء الى شباب المستقبل.

العدد 5250 - الجمعة 20 يناير 2017م الموافق 22 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً