العدد 5250 - الجمعة 20 يناير 2017م الموافق 22 ربيع الثاني 1438هـ

الأحمر العسكري يتجاوز حرج غينيا ويتأهل لدور الثمانية بكأس العالم

حجز منتخبنا العسكري لكرة القدم مقعده في دور الثمانية ضمن منافسات نهائيات كأس العالم الثانية المقامة حاليا بالعاصمة العمانية مسقط، بعد أن حل ثانيا في المجموعة الثانية إثر تعادله الإيجابي مع المنتخب الغيني بنتيجة هدف لهدف، في آخر مواجهات المنتخبين بمنافسات الدور الأول عن المجموعة، والتي أقيمت يوم أمس على استاد مجمع السيب الرياضي، وفي المباراة التي قدم خلالها المنتخب الغيني أداء جيدا، منتخبنا لعب بتشكيلة جديدة عندما زج المدرب سكوب بعناصر لتحل بدلاً من العناصر التي تحمل بطاقات صفراء.

وكان المنتخب الغيني قد تقدم بالنتيجة في الدقيقة 40 عن طريق اللاعب أمادو أوري، وعادل النتيجة لمنتخبنا اللاعب إبراهيم حبيب في الدقيقة 58، وبهذه النتيجة رفع منتخبنا رصيده إلى النقطة الخامسة ليرافق المنتخب العماني صاحب الصدارة بالمجموعة برصيد 7 نقاط إلى دور ربع النهائي، الذي تفوق على المنتخب الفرنسي في المواجهة الأخيرة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

وبدأ منتخبنا العسكري بتشكيلة ضمت في حراسة المرمى محمد سيد جعفر، في خط الدفاع علي خليل، مهدي السيدباقر، محمد عادل وأحمد عبدالله، في خط الوسط محمد الحردان، كميل الأسود، إبراهيم حبيب ورضا السيدعيسى وفي خط المقدمة محمد الطيب وعبدالله يوسف.

تقدم الغيني

لم يقدم منتخبنا المستوى المطلوب له رغم أفضليته النسبية في هذا الشوط، حيث عانى المننتخب من تباعد الخطوط والتمريرات الخاطئة والمساحات في خط الوسط والخط الخلفي. وقد تحصل المنتخب على عدد من الفرص التي لم يستغلها بالشكل الصحيح، ففي الدقيقة 17، كاد اللاعب عبدالله يوسف يضيف الهدف الأول، بعد أن حول الكرة القادمة من ركلة ركنية باتجاه المرمى، إلا ان الحارس كان لها بالمرصاد وأبعدها من بطن المرمى. وفي الدقيقة 20، مرر اللاعب محمد الطيب كرة عرضية مثالية للمتقدم من الخلف إبراهيم حبيب، الذي لم يستغلها بالشكل الصحيح لتمر الكرة من أمامه. وشهدت الدقيقة 40، تلقي شباك المنتخب هدف التقدم للمنتخب الغيني. وكاد اللاعب رضا السيدعيسى «رضاوي» يعادل النتيجة في الدقيقة 43، بعد الكرة الطولية المثالية التي أرسلها له زميله محمد الحردان، حيث وضع «رضاوي» الكرة من فوق الحارس باتجاه المرمى، إلا أن الدفاعات الغينية أبعدت الكرة إلى ركلة ركنية.

في المقابل، اعتمد المنتخب الغيني على التغطية الدفاعية ومباغتة منتخبنا بالهجمات المرتدة، مستغلال تقدم منتخبنا والمساحات في خط الدفاع، فقد نجح في الدقيقة 40، من التقدم بالنتيجة عن طريق لاعبه أمادو أوري الذي انفرد بالحارس محمد سيدجعفر ونجح في تجاوزه واضعا الكرة في الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الغيني بهدف دون رد.

هدف التأهل

دخل منتخبنا شوط المباراة الثاني مندفعا للأمام من أجل معادلة النتيجة، حيث نجح في تحقيق ذلك في الدقيقة 58، بعد الركلة الحرة المباشرة التي نفذها كميل الأسود وحولها رأسية «رضاوي» ليتصدى لها الحارس وتتهيأ للمتقدم إبراهيم حبيب الذي أودع الكرة داخل المرمى.

ورغم أن المدرب سكوب أجرى 3 تبديلات في هذا الشوط، بإشراك إسماعيل عبداللطيف بدلا من محمد الطيب، وعلي مدن بدلا من كميل الأسود ومجتبى المحافظة بدلا من محمد عادل، إلا أن هذه التغيرات لم تحسن من أداء المنتخب الذي كان بعيدا عن تقديم المستوى الفني في هذه المواجهة، حيث استمر وجود المساحات في خط الوسط وخط الدفاع.

وعلى الجهة الأخرى، فالمنتخب الغيني ظهر بمستوى أفضل في فترات من الشوط من خلال تقدمه ومحاولة خلق الفرص التي شكلت خطورة على مرمى منتخبنا، ولكن دون ترجمتها لأهداف، لتنتهي المواجهة بتعادل المنتخبين بهدف لهدف.

العدد 5250 - الجمعة 20 يناير 2017م الموافق 22 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً