العدد 5250 - الجمعة 20 يناير 2017م الموافق 22 ربيع الثاني 1438هـ

عضو بالكونغرس: هناك شراكة كبيرة بين جيشي أميركا ولبنان

قالت العضو في لجنة الشئون الخارجية ولجنة القوات المسلحة في الكونغرس الأميركي تولسي جوبارد، بعد زيارتها رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، اليوم السبت (21 يناير/ كانون الثاني 2017)، في بيروت برفقة وفد، إن هناك شراكة كبيرة بين جيشي أميركا ولبنان وأن هدف بلادها تأمين استقرار لبنان.

وبعد اللقاء قالت جوبارد "هناك شراكة كبيرة مستمرة بين الجيشين الأميركي واللبناني، وكما تعلمون فإننا نعمل باتجاه هدف تأمين استقرار لبنان وأمنه".

وأضافت عضو الكونغرس "هدفي من زيارة لبنان وسورية، استطلاع الأوضاع والاستماع والعمل مع الشركاء تجاه إنهاء النزاع والحرب في سورية والعمل لإحلال السلام وهزيمة المجموعات الإرهابية مثل داعش والنصرة والقاعدة.. فهذه قضية وأهداف مشتركة وعلى القادة في العالم أن يجتمعوا حولها ".

وتابعت جوبارد "هذه زيارتي الأولى إلى لبنان وكانت فرصة كبيرة لي أن التقي كلا من رئيسي الجمهورية والحكومة، والاجتماع بالقيادات الروحية والعسكرية للتشاور في اهتماماتنا المشتركة وأهدافنا لمكافحة التهديد الإرهابي الذي يتعرض له الناس هنا وفي العالم أيضا".

وقال مصدر رسمي لبناني أن الحريري استقبل اليوم في مقرّه في "بيت الوسط" في بيروت، عضو الكونغرس الأميركي تولسي جوبارد وعضو الكونغرس السابق دنيس كوسنيش، في حضور وفد رافقهما، و"جرى خلال اللقاء عرض للأوضاع في لبنان والمنطقة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً