العدد 5251 - السبت 21 يناير 2017م الموافق 23 ربيع الثاني 1438هـ

إرهابيان يفجران نفسيهما بعد مداهمة الشرطة في جدة

أعلن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية أمس (السبت) مقتل إرهابيين إثر إقدامهما على تفجير نفسيهما بواسطة أحزمة ناسفة في استراحة بحي الحرازات بمحافظة جدة، كما أوضح أن قوات الأمن قبضت على إرهابيين (رجل سعودي وامرأة باكستانية) في شقة سكنية بحي النسيم بالمحافظة نفسها.


 

مداهمتان في جدة تسفران عن تفجير إرهابيين نفسيهما والقبض على سعودي وباكستانية

الوسط - المحرر السياسي

أعلن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية أمس السبت (21 يناير/ كانون الثاني 2017) مقتل إرهابيين إثر إقدامهما على تفجير نفسيهما بواسطة أحزمة ناسفة في استراحة بحي الحرازات بمحافظة جدة، كما أوضح أن قوات الأمن قبضت على إرهابيين (رجل سعودي وامرأة باكستانية) في شقة سكنية بحي النسيم بنفس المحافظة.

وعن تفاصيل الحادثتين، قال المتحدث الأمني إنه في إطار ما تقوم به الجهات الأمنية من مهام في مكافحة الإرهاب والإطاحة بأوكاره وخلاياه وعناصره وإضعاف المقومات التي يعتمدون عليها في الإعداد لمخططاتهم الإجرامية للإخلال بأمن البلاد واستقرارها، فقد باشرت الجهات الأمنية صباح أمس (السبت)، على ضوء المعلومات المتوفرة لديها، مداهمة وكرين إرهابيين لخلية إرهابية بشكل متزامن، إذ كان يقع الأول منهما بحي الحرازات بمحافظة جدة، وهو عبارة عن استراحة، اتخذها عناصر الإجرام مأوى لهم، ومعملاً لتصنيع الأحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة.

وأضاف «بتطويقها وتأمين المواقع المجاورة لها بادر من فيها وهما شخصان بإطلاق النار بشكل كثيف على رجال الأمن، ولم يستجيبا لكل النداءات التي وجهت لهما لتسليم نفسيهما، ما اقتضى الرد عليهما بالمثل وفقاً لما تطلبه الموقف. وحينما يئسا من القدرة على الإفلات من قبضة رجال الأمن أقدما على تفجير نفسيهما بواسطة أحزمة ناسفة ما أدى لتطاير أشلائهما في موقع الاستراحة مع انفجار المعمل الذي بداخلها، فيما لم يصب أحد من الموجودين بجوار موقعها الذي تم تأمينه قبل المداهمة أو أحد من المارة أو رجال الأمن بأي أذى ولله الحمد».

وأضاف أن الوكر الثاني كان عبارة عن شقة سكنية بحي النسيم بمحافظة جده تواجد فيها شخص ثالث يرتبط بمن تم التعامل معهما داخل الاستراحة وتمكنت قوات الأمن بفضل الله من إلقاء القبض عليه قبل أن يتمكن من المقاومة ويدعى (حسام بن صالح بن سمران الجهني سعودي الجنسية)، وقبض بمعيته على امرأة باكستانية تدعى (فاطمة رمضان بالوشي على مراد) أدعى المذكور أنها زوجته. كما ضبط بشقته سلاح رشاش وحقيبة مشرّكة وأجهزة هاتف جوال في حالة تشريك غير مكتملة.

صورتان للمقبوض عليهما نشرتهما وكالة الأنباء السعودية     (واس)
صورتان للمقبوض عليهما نشرتهما وكالة الأنباء السعودية (واس)

العدد 5251 - السبت 21 يناير 2017م الموافق 23 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً