العدد 5251 - السبت 21 يناير 2017م الموافق 23 ربيع الثاني 1438هـ

"مايكروسوفت" تختبر متجرا للكتب الإلكترونية على "Windows 10"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

كشفت مايكروسوفت عن متجر للكتب الإلكترونية في أحدث نسخة من نظام "Windows 10 Insider Preview".

المختبرين لنسخة بيتا سيكونون قادرين على شراء الكتب من متجر ويندوز، ثم تنظيمها وقراءتها في متصفح Edge.

وقالت الشركة في تدوينة لها أن مستخدمي Windows 10 Insider Preview في الولايات المتحدة سيكونون قادرين على التجربة مع اخر التحديثات الجديدة التي أرسلتها مايكروسوفت في نسختها الجديدة، كما قالت أنه سيتم إضافة المزيد من المحتوى مع مرور الوقت في المتجر.

ألمحت مايكروسوفت بشدة أنها ستقوم بعمل متجر ebook عندما أضافت دعم ملفات ePub إلى متصفحها Edge في ديسمبر  الماضي، إذ بمجرد تحميل كتاب في متصفح إدج (سواء تم شراؤه في متجر ويندوز أو في مكان آخر)، سيتم وضعه في تصنيف جديد في المتصفح جنبا إلى جنب مع المفضلة، والتاريخ، وقائمة القراءة.

يمكنك التنقل عبر جدول المحتويات أو شريط البحث، والبحث عن كلمات أو عبارات، وحتى يمكن أن تسأل Cortana عن بعض الكلمات الواردة به لتوضيحها وتعريفها.

كما يتيح المتصفح لك أيضا ضبط تباعد النص، وأحجام الخطوط، واستخدام مختلف الأشكال من أجل قراءة جيدة.

وتقول مايكروسوفت في تدوينتها أن هذه الخطوة هي مجرد خطوة أولى نحو تمكين الناس مثل رجال الأعمال والطلاب والمبدعين والمثقفين وغيرهم من التعلم وتحقيق المزيد من العطاء، مما يعني أنه قد تكون لمايكروسوفت مشاريع تعليمية أخرى في الاعتبار.

جدير بالذكر أن مايكروسوفت اشترت مؤخرا LinkedIn ، التي تعطيها حق الوصول إلى المكتبة التعليمية الواسعة Lynda.com ، إذ قد تستخدم ذلك كوسيلة للتوسع في مجال التدريب والتطوير المهني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً