العدد 5251 - السبت 21 يناير 2017م الموافق 23 ربيع الثاني 1438هـ

الاتحاد الدولي للبياثلون يعقد كونغرس استثنائي قبل بطولة العالم

انتيرسيلفا (إيطاليا) - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

يعتزم الاتحاد الدولي للبياثلون إجراء كونغرس استثنائي قبل انطلاق بطولة العالم الشهر المقبل من أجل تعزيز لوائح مكافحة المنشطات.

وأوضح الاتحاد الدولي للبياثلون في بيان له "المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي للبياثلون يتفهم ويساند تماما مبادرة الرياضيين لتشديد لوائح الاتحاد إزاء وقائع تعاطي المنشطات بشأن الاتحادات والرياضيين".

وأضاف البيان "في سبيل تطبيق لوائح جديدة في أسرع وقت ممكن، يدعو الاتحاد الدولي للبياثلون إلى كونغرس استثنائي للموافقة على تغيير اللوائح ووضعها قيد التطبيق قبل انطلاق بطولة العالم في هوتشفيلزن بالنمسا".

وتنطلق بطولة العالم في التاسع من فبراير/ شباط المقبل، ويتزامن هذا الموعد مع اجتماع المجلس التنفيذي للاتحاد، لكن لم يتم الكشف عن الموعد المقترح للكونغرس الاستثنائي.

وأفلت نجوم روسيا للبياثلون من فرض حظر شامل عليهم، على الأقل في الوقت الحالي، وذلك بعد الاجتماع الاستثنائي للجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي للبياثلون أمس (السبت).

وكان الاتحاد الدولي تعرض لضغوط من أجل اتخاذ قرار بشأن رياضيي روسيا بعد التقرير الذي أصدره المحقق ريتشارد ماكلارين التابع للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) الشهر الماضي عن وجود ممارسات واسعة النطاق لتعاطي المنشطات في روسيا.

ولكن الاتحاد الدولي قرر، بعد اجتماع لجنته التنفيذية أمس، مطالبة الاتحاد الروسي للعبة بتوضيح دوره في هذه الفضيحة قبل اتخاذ القرار بهذا الشأن.

ويتعين على الاتحاد الروسي التقدم بالرد قبل الخامس من فبراير المقبل.

وكان التقرير الثاني لماكلارين ذكر أن أكثر من ألف رياضي روسي تورطوا في هذه الفضيحة الخاصة بتعاطي المنشطات ومن بينهم 31 من نجوم البياثلون وبعضهم من المشاركين ببطولة كأس العالم للبياثلون المقامة حاليا في أنتيرسيلفا بإيطاليا. ويجري الاتحاد الدولي للعبة تحقيقات فيما جاء بتقرير ماكلارين تحت إشراف لجنة خاصة، وقر الاتحاد فرض إيقاف مؤقت على يانا رومانوفا والنجمة المعتزلة أولجا فيلوخينا.

وتجرى التحقيقات حاليا مع سبعة رياضيين فيما توقفت التحقيقات مع 22 آخرين لعدم وجود الأدلة الكافية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً