العدد 5252 - الأحد 22 يناير 2017م الموافق 24 ربيع الثاني 1438هـ

تأجيل قضية نبيل رجب إلى 21 فبراير... و"النيابة": فرّغنا أجهزته وثبت ارتباطه بحساب "تويتر"

المنطقة الدبلوماسية - صادق الحلواجي 

تحديث: 12 مايو 2017

أرجأت المحكمة الكبرى الجنائية الخامسة برئاسة القاضي إبراهيم الزايد، وعضوية القاضيين محسن مبروك ومعتز أبوالعز، وأمانة يوسف بوحردان، اليوم الاثنين (23 يناير/ كانون الثاني 2017)، الاستماع لضابط التحريات في قضية الناشط نبيل رجب، فيما قدّمت النيابة العامة بيّنتها. وحدّدت المحكمة جلسة 21 فبراير/ شباط 2017 للاستماع إلى ضابط التحريات.

وقدّمت النيابة العامة اليوم تقريراً فنياً جاء فيه أنها ضبطت لدى نبيل رجب جهاز حاسوب آلي وهاتفي "آيفون 6"، وأنه خلال تفريغها تضمنت مجموعة من الحسابات الالكترونية التي من بينها حساب نبيل رجب على "تويتر" محل الدعوى، حيث تدفع هيئة الدفاع بعدم صلة المتهم بهذا الحساب.

ويحاكم رجب في هذه القضية بناءً على اتهامه بالقيام من خلال حسابه الخاص، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بنشر وإعادة نشر عدد من التغريدات، والتي تضمنت ادعاءات وأكاذيب أساء من خلالها إلى الهيئات النظامية ممثلة بوزارة الداخلية والمؤسسات الأمنية التابعة لها، وذلك بأن اتهمها بتعذيب السجناء وإذلالهم وحرمانهم من التعليم، وإساءة معاملتهم، والحط من كرامتهم، إذ صوّر الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لفض أحداث الشغب والتمرد والاعتداء على أعضاء الأمن العام الذي وقع من جانب النزلاء بمركز الإصلاح والتأهيل بجو، بأنها تعذيب؛ وكذلك الادعاء بقيام وزارة الداخلية باعتقالات واقتحامات للبيوت بشكل غير قانوني على خلاف الحقيقة، الأمر الذي من شأنه إثارة الرأي العام والتعريض بالوزارة والمساس بسمعة المملكة، فضلاً عن قيام نبيل رجب بنشر تغريدات تضمّنت بث أخبار وبيانات كاذبة ومغرضة، تتعلق بالعمليات العسكرية التي تقوم بها مملكة البحرين ضمن التحالف العسكري من الدول الشقيقة، من أجل تثبيت الشرعية في جمهورية اليمن وإعادة الاستقرار إليها، ما من شأنه إلحاق الضرر بالعمليات العسكرية والتأثير سلباً في الرأي العام، وذلك بالادعاء بعدم شرعية هذه العمليات وخرقها القانون الدولي، وإهانة دول التحالف بوصف تحركها في اليمن بأنه عدوان.

909 9:09 ص

غياب نبيل رجب عن أولى جلسات قضية "تصريحات تلفزيونية كاذبة"... واستمرار حبسه لـ ٨ فبراير

المنطقة الدبلوماسية - صادق الحلواجي

شرعت المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة اليوم الاثنين (23 يناير/ كانون الثاني 2017) برئاسة القاضي جابر الجزار في النظر بقضية الناشط الحقوقي نبيل رجب، والمتهم فيها ببث وإذاعة أخبار وبيانات وشائعات كاذبة ومغرضة حول الأوضاع الداخلية للمملكة عبر قنوات تلفزيونية أجنبية.

وحددت جلسة ٨ فبراير/ شباط ٢٠١٧ لجلب المتهم من محبسه، مع استمرار حبسه.

ولم يحضر نبيل رجب أولى جلسات هذه القضية امس، فيما لم يحضر عنه أي من المحامين أيضاً. وقد تواجد في الجلسة ممثلين عن سفارات أجنبية.

هذا وكانت النيابة العامة قد أحالت رجب "محبوسا" للمحكمة بتهمة بث وإذاعة نشر أخبار وإشاعات مغرضة، من خلال مشاركته في مداخلات تليفزيونية خارجية والإدلاء بتصريحات على عكس الحقيقة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 17 | 1:46 ص

      الله يعين المدافعين عن حقوق الانسان ، دائما متهمين ببث اخبار كاذبة ، يعني الحكومات حسبالهم بعدهم في القرن الثامن عشر ، الحين نحن في زمن التكنولوجيا كل شي موثق وينتشر بنفس لحظة الحدث يعني الشمس ما تتغطى بغربال العالم اصبح قرية صغيرة ...

    • زائر 16 | 2:05 م

      حسبنا الله و نعم الوكيل

    • زائر 9 | 6:15 ص

      صحيح كلامهم الداخلية، ليش يتهم الداخلية تعذب الناس؟. كل التقارير تؤكد أن الداخلية نزيهة وتحترم المعتقلين، حتى أن في معتقل كان ما عنده إبتدائية، درسوه وعلموه وطلع من السجن وعنده ماستر من UK

    • زائر 8 | 6:13 ص

      منور ابو اددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددم

    • زائر 5 | 5:01 ص

      شكله hipster

    • زائر 4 | 4:18 ص

      انا الله مع الصابرين. اصبر ابو ادم تفرج بادن الله

اقرأ ايضاً