العدد 5252 - الأحد 22 يناير 2017م الموافق 24 ربيع الثاني 1438هـ

هبوط الأسهم الأوروبية بسبب أسهم البنوك

نزلت الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة اليوم الإثنين (23 يناير/ كانون الثاني 2017) متأثرة بخسائر أسهم البنوك وتحذيرات بشأن الأرباح من شركة ايسنترا للمرشحات بينما ارتفع سهم شركة التأمين الإيطالية جنرالي بفضل الحديث عن عملية استحواذ.

ونزل مؤشر ستوكس 600 بنسبة 0.7 في المئة بحلول الساعة 0819 بتوقيت جرينتش مواصلا الاتجاه النزولي الذي بدأ الأسبوع الماضي في رد فعل من بورصات المنطقة تجاه النبرة الحمائية في خطاب الرئيس الامريكي دونالد ترامب في حفل تنصيبه يوم الجمعة الماضي.

ونزل سهم ايسنترا 12 في المئة مسجلا أكبر خسائر علي المؤشر الأوروبي بعد أن حذرت الشركة البريطانية من أن أرباح التشغيل المعدلة للعام كاملا ستقل عن التوقعات أو ستكون عن الحد الأدنى لها.

وارتفع سهم جنرالي 4.6 في المئة. ونشرت صحيفة لا ستامبا الإيطالية يوم السبت أن بنك انتيسا سان باولو قد يشتري حصة في شركة التأمين ومن المحتمل أن يكون ذلك بالاشتراك مع شركة التأمين الألمانية اليانز التي تبحث عن صفقات استحواذ.

ونزل سهم اليانز 1.5 في المئة وانتيسا سان باولو 2.3 في المئة لينزل القطاع المصرفي الأوروبي 1.5 في المئة ويسجل أكبر خسارة على مستوى القطاعات في أوروبا.

وهبط مؤشرا فايننشال تايمز البريطاني وكاك الفرنسي 0.7 في المئة وداكس الألماني 0.8 في المئة .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً