العدد 5252 - الأحد 22 يناير 2017م الموافق 24 ربيع الثاني 1438هـ

المضحكي: التواصل بين الشركاء الاستراتيجيين والجهات المعنية يسهم في تطوير التعليم العالي

ضاحية السيف - هيئة جودة التعليم والتدريب 

تحديث: 12 مايو 2017

عقدت اللجنة التنسيقية لتطبيق الاستراتيجيات الوطنية لتحسين أداء مؤسسات التعليم العالي اجتماعها الدوري، برئاسة الرئيس التنفيذي لهيئة جودة التعليم والتدريب جواهر شاهين المضحكي، وبحضور أعضاء اللجنة من الهيئة، ومجلس التعليم العالي برئاسة الأمين العام للمجلس عبدالغني الشويخ، وذلك يوم أمس (22 يناير/ كانون الثاني 2017)، بمقر الهيئة بمنطقة السيف.

وقالت الرئيس التنفيذي لهيئة جودة التعليم والتدريب: إن التواصل الدائم بين الشركاء الاستراتيجيين والجهات المعنية بتطوير قطاع التعليم العالي يسهم في تركيز الجهود نحو أهداف التطوير المرجوة، حيث إن لهذا التكامل في العمل أهميته في مواصلة واستمرار ما بُدِأَ فيه منذ سنوات من عمل لبناء قطاع تعليم عالٍ قادر على مجابهة التحديات، وتأسيس قاعدة صُلْبَة من أجل الارتقاء بجودة المخرجات التعليمية، وذلك في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتطوير التعليم العالي.

وخلال حديثها هنأت الرئيس التنفيذي للهيئة، عبدالغني الشويخ لتوليه منصب الأمين العام لمجلس التعليم العالي، متمنية له كل النجاح والتوفيق في مجال عمله. 

هذا، وقد تم خلال الاجتماع الاطلاع على آخر المستجدات المتعلقة بعملية المراجعة للبرامج الأكاديمية في مؤسسات التعليم العالي التي تنفذها هيئة جودة التعليم والتدريب، والخطط المستقبلية المتعلقة بهذه المراجعات، بالإضافة إلى مستجدات الإطار الوطني للمؤهلات فيما يتعلق بالتسكين والإدراج، كما تم استعراض آخر التطورات بشأن خطة تحسين هذا القطاع.

كما تطرق الجانبان إلى مؤشرات الأداء الرئيسة التي يتبنيانها ضمن عمل اللجنة، والتباحث كذلك حول أسس التعاون والاستفادة المتبادلة من نتائج العمل المشترك، والاتفاق على الاستمرار في آلية التواصل، وتنفيذ ما يصدر عن اللجنة من عمل، ونتائج، وقرارات؛ من أجل ضمان تحقيق أهداف التحسين والنهوض بمستقبل التعليم العالي في البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً