العدد 5252 - الأحد 22 يناير 2017م الموافق 24 ربيع الثاني 1438هـ

"الشكاوى" بـ"الوطنية لحقوق الإنسان": تلقينا 150 شكوى العام الماضي

المنامة - المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان 

تحديث: 12 مايو 2017

عقدت لجنة الشكاوى والرصد والمتابعة بالمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان اجتماعها العادي الحادي والعشرين برئاسة ماريا خوري وعضوية كل من حميد حسين ومنى هجرس، حيث تم خلال الاجتماع استعراض مجمل الشكاوى وطلبات المساعدة التي وردت إلى المؤسسة الوطنية منذ الاجتماع السابق للجنة في (21 ديسمبر/ كانون الأول 2016) حتى (14 يناير/ كانون الثاني 2017)، والتي بلغ عددها (11) شكوى، وقد تم اتخاذ الإجراءات المتبعة في شأنها والتواصل مع الجهات المعنية لمتابعتها، كما تلقت عدد (13) طلباً لتقديم المساعدة والمشورة القانونية.

وقد رصدت اللجنة عبر بعض الصحف المحلية وشبكات التواصل الاجتماعي عدداً من الادعاءات المتعلقة بالحرمان من ساعتي الرعاية بالنسبة إلى المعاق، والتمتع بمستوى معيشي لائق، حيث جار اتخاذ الإجراءات بشأنها للتحقق من صحتها.

كما أوضحت اللجنة أنها تلقت في العام 2016 عدد (150) شكوى، حفظت منها (58) شكوى لتحقق النتيجة فيها، كما حفظت (15) شكوى لزوال حالة الانتهاك فيها، و(5) شكاوى لعدم الاختصاص، وعدد (2) شكوى لعدم جدية مقدم الشكوى، في حين تم حفظ عدد (18) شكوى لعدم وجود حق منتهك، وجار العمل على متابعة باقي الشكاوى إما بانتظار رد الجهات المعنية، والتعاون معها في العمل على زوال الانتهاك أو المزيد من البحث والدراسة.

كما نوهت اللجنة إلى عدم التردد في تقديم الشكاوى أو طلب خدمات المساعدة، مشيرة إلى التعاون الإيجابي من جميع الجهات المعنية، وموجهة الشكر لهم على ما يبدونه من تعاون في إطار تفعيل الشراكة والمصلحة الوطنية وإرساء دعائم ومبادئ حقوق الإنسان في مملكة البحرين.

وتتواجد اللجنة في مقر المؤسسة الوطنية بضاحية السيف، ويمكن التواصل عبر موقعها الإلكتروني www.nihr.org.bh، أو على هاتف 17111666، أو عن طريق تطبيق الهواتف الذكية من أي مكان NIHR Bahrain. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً