العدد 5252 - الأحد 22 يناير 2017م الموافق 24 ربيع الثاني 1438هـ

 ترامب يعد المصنعين بتقليص القواعد التنظيمية والضرائب

اجتمع الرئيس الأميركي دونالد ترامب اليوم الإثنين (23 يناير/ كانون الثاني 2017) مع قادة مجموعة من شركات الصناعة حيث وعدهم بتقليص القواعد التنظيمية والضرائب لكنه حذرهم من عقوبات إذا نقلوا الإنتاج إلى خارج البلاد.

وتعهد ترامب الذي تولى مهام منصبه يوم الجمعة بإعادة المصانع إلى الولايات المتحدة خلال حملته الانتخابية ولم يتردد في الإعلان عن أسماء الشركات التي يعتقد أن عليها نقل إنتاجها إلى داخل البلاد.

وقال ترامب أمام الرؤساء التنفيذيين لفورد وداو كيميكال وديل تكنولوجيز وتسلا وآخرين إنه يريد خفض ضرائب الشركات إلى ما بين 15 و20 بالمئة من المستوى الحالي البالغ 35 بالمئة وهو تعهد يتطلب تعاونا من الكونجرس الذي يقوده الجمهوريون.

لكنه قال إن قادة الشركات أبلغوه أن تقليص القواعد التنظيمية هو الأمر الأكثر أهمية.

وقال ترامب أمام قادة الشركات في قاعة روزفلت "نعتقد أننا يمكننا تقليص القواعد التنظيمية نحو 75 بالمئة وربما أكثر."

وتابع مشيرا إلى مارك فيلدز الرئيس التنفيذي لفورد "عندما تريد توسعة مصنعك أو عندما يريد مارك أن يأتي ويبني مصنعا كبيرا ضخما أو عندما تريد ديل أن تأتي وتفعل شيئا هائلا وخاصا - فستحصل على موافقاتك سريعا حقا".

وأبلغ الرئيس الجديد الشركات بأنه يرحب بتفاوضهم مع حكام الولايات لنقل الإنتاج بين الولايات لكنه قال إن الشركات التي تختار نقل مصانعها إلى خارج البلاد ستدفع ثمنا مقابل ذلك.

وقال ترامب "سنفرض ضريبة حدود كبيرة على الإنتاج عندما يأتي إلينا. الشركة التي تريد طرد جميع العاملين لديها في الولايات المتحدة وبناء مصنع في مكان آخر وتعتقد أن هذا الإنتاج سيمر عبر الحدود إلى الولايات المتحدة - هذا لن يحدث".

وقال البيت الأبيض إن من المقرر أن يعقد ترامب اجتماعا في وقت لاحق اليوم مع قادة النقابات وعمال أميركيين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً