العدد 5253 - الإثنين 23 يناير 2017م الموافق 25 ربيع الثاني 1438هـ

نجم المنتخب والمحرق سابقاً عيسى بونفور في ذمة الله

المرحوم عيسى بونفور
المرحوم عيسى بونفور

انتقل إلى رحمة الله تعالى أحد نجوم كرة القدم البحرينية ونادي المحرق سابقاً عيسى بونفور، والد المغفور له بإذن الله تعالى عبدالله وعارف وياسر بونفور لاعب كرة السلة بنادي الحالة.

وسيوارى جثمانه الثرى بمقبرة المحرق عند الساعة التاسعة من صباح الغد، وتقبل التعازي في قاعة جمعان وللنساء منزل المتوفى خلف المنتزه طريق 433 مجمع 204 فريج الحكومة.

بونفور أحد النجوم الذين سطّروا أسماءهم بحروف من ذهب في تاريخ كرة القدم البحرينية، وقد لعب ودرّب المحرق عدة سنوات أسهم فيها بفوز الفريق واحتكاره لبطولات الدوري والكأس في الستينيات. كما درب فريق الحد في بدايات صعوده لدوري الاضواء في السبعينيات. وقد انطلق بونفور من فريق بن هندي من خلال اللعب في دواعيس الفريق.

عيسى بونفور، هو من اللاعبين الكرويين القلائل الذين تفوقوا بالقدم الأخرى غير اليمنى وكانت قدمه الشمال (اليسرى) هي السلاح القوي التي اعتمد عليها فريق نادي المحرق في تحقيق انتصاراته وبطولاته وإنجازاته في بداية الخمسينيات ويوم قال لكرة القدم وداعاً وبهدوء تام، مثل قميص نادي المحرق الأحمر في عصره الذهبي أيام وجود أساطير كرة القدم المحلية والمثير أنه لم يستخدم القدم اليمنى لأنه يرتكز على أختها القدم الأخرى التي كانت المتميزة وجرس الإنذار الخطر في التمرير الدقيق المفعم بالفن وإحراز الأهداف.

لعب بونفور قبل أن ينتقل إلى نادي المحرق في فريق نادي الهلال المحلي وشارك في اللعب الخارجي بقطر واكتسب الكثير من الخبرة ومثل المنتخب في المباريات الداخلية ولم يشترك في أية بطولة خليجية من الأولى حتى الحادية والعشرين وشارك في بطولة كأس العرب في العراق العام 1966 ويُعد لاعباً فناناً على أرفع المستويات لا يضاهيه أي لاعب كروي بحريني آخر.

العدد 5253 - الإثنين 23 يناير 2017م الموافق 25 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً