العدد 5253 - الإثنين 23 يناير 2017م الموافق 25 ربيع الثاني 1438هـ

تصحيحات للأمان في نظام "أبل" الجديد "iOS 10.2.1"

بدأت شركة أبل اليوم الثلثاء (24 يناير/ كانون الثاني 2017) بطرح النسخة 10.2.1 من نظامها التشغيلي للأجهزة المحمولة iOS، ويعمل التحديث الجديد البالغ حجمه حوالي 72.2 ميغابايت مع كافة الأجهزة المتوافقة، ويبدو أن التحديث لا يضيف الكثير حيث أن قائمة سجل التغييرات المرافق له قصيرة للغاية.

ويأتي التحديث الجديد بعد مرور حوالي شهر ونصف على إطلاق الشركة للتحديث السابق الذي حمل رقم الإصدار iOS 10.2، وما يقرب من شهر من الاختبارات التي قام بها المطورين والأشخاص المشاركين في برنامج أبل للبرامج التجريبية على مدى الأسابيع القليلة الماضية.

وتعتبر الميزة الأهم لهذا الإصدار هي شموله على عدد كبير من الإصلاحات الأمنية، حيث انه لا يتحوي على مميزات موجهة بشكل مباشر إلى المستخدم أو أي تغييرات أو تحسينات ملحوظة من أي نوع بشكل ظاهري، ويشير سجل التغييرات إلى تضمنه إصلاحاً للأخطاء وتحسيناً لأمان أجهزة آيفون وآيباد اللوحية.

ويؤكد التحديث على أن هواتف آيفون وحواسيب آيباد وأجهزة آيبود تاتش المتوافقة لن يمكن فتح قفلها بشكل تلقائي عند عدم ارتداء المستخدم لساعة أبل ووتش الذكية المقترنة بتلك الأجهزة، كما جرى تحديث محرك تصفح الويب المستخدم في متصفح سفاري WebKit مما يمنع تنفيذ تعليمات برمجيات عشوائية بعد الآن عند التعامل مع أنواع محتوى معينة على الويب.

كما يعمل التحديث على ضمان عدم عرض الأجهزة العاملة بنظام iOS للشاشة الرئيسية بعد الآن عند تفعيل قفل التنشيط، مما يقطع الطريق على العابثين الذين يحاولون القيام بذلك عبر طرق مختلفة.

تجدر الإشارة إلى قيام شركة أبل أيضاً بإطلاق النسخة 10.12.3 من نظامها التشغيلي ماك سييرا macOS Sierra، والنسخة 10.0.3 من متصفح الويب خاصتها سفاري، والنسخة 10.1.1 من نظام منصة أبل تي في tvOS، والنسخة 3.1.3 من نظام ساعتها الذكية watchOS.

ويعمل تحديث macOS Sierra الجديد على إصلاح المشاكل المتعلقة بشريحة الرسوميات ضمن نسخة العام الماضي من حاسب MacBook Pro من قياس 15 إنش، كما يشمل إصلاحاً لمشكلة متصفح سفاري التي تؤثر على عمر البطارية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:58 ص

      ههههههههههههه ، اقول شخبار اخر تحديث الا خلا جودة الشاشة عندكم خمام

    • Galaxy 4 ever زائر 3 | 2:52 م

      اوه انت معلوماتك غبية مثلك يبي لك شرح مفصل
      اولا تحديد دقة الشاشة انت عندك في الايفون البيئة مافي ولا تحلمون به
      ثانيا نوعية شاشتك التعيسة LCD افشل واقدم نوعية
      ونحن سوبر اموليد افضل نوعية شاشات في العالم
      ثالثا من قالك ان دقة الشاشة ماتصير Q HD ?
      واخيراً انت تفهم شقول انا!

    • Galaxy 4 ever زائر 3 | 11:58 م

      أييي صحي تعال
      انت تيس تاخذ معلوماتك وتهرهر فيها من الأخبار مو من تجربة
      هههههههههه

    • Galaxy 4 ever | 4:44 ص

      الى الان التحديثات متواصله لتصحيح اخطاء ولأصلاح مشاكل !!
      وين المجهل وينهم

    • زائر 2 Galaxy 4 ever | 5:38 ص

      Iphone4ever

اقرأ ايضاً