العدد 5253 - الإثنين 23 يناير 2017م الموافق 25 ربيع الثاني 1438هـ

صندوق العلاج الخيري بـ"مدينة الملك عبدالله" يطلق أولى مبادراته لتحمُّل تكلفة علاج 3 حالات

المنامة - جامعة الخليج العربي 

تحديث: 12 مايو 2017

أطلق صندوق العلاج الخيري التابع إلى جامعة الخليج العربي للمرة الأولى منذ إعلان تدشين الصندوق في (نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) المبادرة لعلاج ثلاث حالات مرضية غير قادرة على تحمُّل تكاليف العلاج والحصول على الرعاية الصحية المتخصصة في المركز الطبي الجامعي التابع إلى مدينة الملك عبدالله الطبية في مملكة البحرين، حيث تشمل حالتين لمواطنتين بحرينيتين، ومواطنة من الجنسية العراقية، وتتضمن إحدى الحالات اجراء عملية التخصيب في المختبر بسبب مرض وراثي، اما الحالة المرضية الثانية فتتضمن اجراء عملية للأنف بسبب انحراف في الأنف يصاحبه صداع شديد وحساسية مفرطة في الجيوب الأنفية. والحالة الثالثة مواصلة العلاج في عيادة الألم، وقد بلغ إجمالي تكلفة علاج تلك الحالات(4600) أربعة آلاف وستمئة دينار بحريني يتحمل صندوق العلاج الخيري تكاليفها بالكامل.

وتأتي هذه المبادرات انطلاقاً من دور جامعة الخليج العربي ممثلة بالمركز الطبي الجامعي لمدينة الملك عبدالله الطبية في مد العون والمساعدة الانسانية إلى المرضى غير القادرين على تحمل تكلفة العلاج من المواطنين و المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي.

يذكر أن مجلس أُمناء الجامعة أقر إنشاء صندوق العلاج الخيري بالمركز الطبي الجامعي، ودشُن في (نوفمبر 2016) تحت رعاية سفير المملكة العربية السعودية لدى مملكة البحرين عبدالله عبدالملك آل الشيخ، ويستهدف الصندوق مساعدة غير القادرين على تكاليف العلاج من المرضى لتلقي الرعاية الصحية المتخصصة والمتميزة التي يقدمها المركز الطبي الجامعي لمدينة الملك عبدالله الطبية.

وتقضي أنظمة الصندوق أن تكون أولوية الاستفادة من خدمات الصندوق لأبناء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وكذلك المقيمين بدول المجلس في حال أمكن ذلك.

ويمول صندوق العلاج الخيري من إيرادات المركز الطبي الجامعي لخدمة الأهداف الإنسانية التي أنشئ من أجلها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً