العدد 5253 - الإثنين 23 يناير 2017م الموافق 25 ربيع الثاني 1438هـ

الوزير الرميحي للنواب: "الإعلام" ماضية في خططها التطويرية والارتقاء بأداء الجهاز     

جدد وزير شئون الإعلام علي محمد الرميحي تأكيده على أن الوزارة ماضية في مشروع التطوير، مستشهداً بالنتائج الإيجابية التي تحققت من خلال الكوادر الوطنية في المرحلة الأولية للتطوير والتي تمثلت في تطوير تلفزيون البحرين، لافتا في الوقت ذاته إلى أن الوزارة لن تتوانى في سبيل رفع مستوى الأداء بجميع الإدارات والأقسام، بما يرتقي بالمنظومة الإعلامية في البلاد.

وأشار الرميحي إلى أن الوزارة مستمرة في محاربة أية ظاهرة من شأنها أن تشكل ظاهرة غير صحية في المجتمع، ومن ضمنها السلوكيات والممارسات السلبية الدخيلة على المجتمع البحريني، مؤكدا أن الوزارة تواصل مساعيها لحماية المجتمع من المطبوعات بأنواعها التي تتعارض مع العادات والتقاليد وتثير الفتنة.

وقال الوزير، في مداخلة له أمام مجلس النواب اليوم الثلثاء (24 يناير/ كانون الثاني 2017): "إن محاربة أي ظاهرة تستلزم تكاتف جميع الأطراف؛ لأنها أحد أنواع الشراكة المجتمعية، ولابد لجميع الأطراف أن تتحمل المسئولية في حماية المجتمع والنشء من السلوكيات والممارسات السلبية الدخيلة على المجتمع البحريني، ومن بين تلك الأطراف أولياء الأمور، الأسرة، وزارة التربية والتعليم ومؤسسات المجتمع المدني. وبصفتنا جهة للإعلام الرسمي فإننا نقوم بدورنا بحسب تخصصنا والإمكانيات التي تملكها وزارة شئون الإعلام".

وأضاف "بالنسبة إلى السؤال الموجه والمتعلق بالاستراتيجية، فقد سبق وذكرت أننا لم نقدم استراتيجية، لكن قدمنا نتيجة ملموسة في موضوع تطوير جزء من وزارة الإعلام، وهو تلفزيون البحرين. وبحسب الدراسات الأخيرة في مجال الإعلام، فإنها تشير إلى أن منظومة الإعلام لابد أن تكون منظومة متجددة وقابلة للتطوير والتحديث خلال ما لا يقل عن 6 أشهر، ولذلك فإن من الصعب أن نقدم استراتيجية تغطي خمس سنوات نظرا إلى إيماننا بضرورة تطوير الجهاز الإعلامي".

وشدد على أن نجاح التطوير في الجهاز الإعلامي يعود إلى الكفاءات الشابة الوطنية التي ساهمت في تنفيذ الخطط والمشاريع والبرامج على أكمل وجه، وذلك انطلاقًا من إيماننا بالشباب البحريني، ووعد بتنفيذ المزيد من الخطط والمشاريع التطويرية في المستقبل.

وفيما يتعلق بقانون الصحافة، قال الوزير الرميحي: "يعود مشروع قانون الصحافة إلى العام 2002، وقد تقدمنا بقانون جديد أضفنا إليه بند الإعلام الالكتروني، واجتمعنا بشركائنا من ذوي الاختصاص والجهات المعنية وتسلمنا ملاحظاتهم من رؤساء تحرير وجمعيات معنية، ورفعنا الموضوع إلى اللجنة المختصة بمجلس الوزراء".

وبالنسبة إلى إدارة وسائل الإعلام، أشار الوزير إلى أنه "لم يتم ذكر مسمى معين للإدارة، لكن تمت الإشارة إلى "الإدارة المعنية"؛ لأن مهام إدارة المطبوعات تم تحويلها إلى إدارة وسائل الإعلام. ندرك أن عدد المفتشين قليل، ونحن على تواصل دائم مع ديوان الخدمة المدنية لاستحداث بعض الشواغر. وينبع حرصي على التصدي لانتشار المطبوعات التي من شأنها أن تبث أفكاراً تخالف العادات والتقاليد والدين وتحث على الفتنة، كوني ولي أمر أحرص على هذا التصدي لهذه المسألة التي تعد قضية عالمية تتم مناقشتها في كثير من المحافل".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً