العدد 5254 - الثلثاء 24 يناير 2017م الموافق 26 ربيع الثاني 1438هـ

وزير الخارجية الكويتي يغادر إلى إيران لايصال الرد الخليجي بشأن الحوار مع إيران

توجه مبعوث أمير دول الكويت النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الأحمد ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد صباح اليوم الأربعاء (25 يناير/ كانون الثاني 2017) إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية ، وفق ما قالت صحيفة الراي الكويتية نقلاً عن وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الأربعاء (25 يناير/ كانون الثاني 2017).

ويضم الوفد المرافق للشيخ صباح الخالد كل من سفير الكويت لدى إيران السفير مجدي الظفيري، مساعد وزير الخارجية لشئون مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية السفير الشيخ أحمد ناصر المحمد، وعدد من كبار المسئولين في وزارة الخارجية.

وكان في وداع الشيخ صباح الخالد على أرض المطار كل من نائب وزير الخارجية السفير خالد الجارالله، مساعد وزير الخارجية لشئون المراسم السفير ضاري العجران، وسفير إيران علي رضا عنايتي.

وقال وزير الخارجية الكويتي صباح خالد الحمد الصباح إنه سيزور إيران ليسلم الرئيس الإيراني حسن روحاني رسالة من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تتعلق بالعلاقات بين الجمهورية الإسلامية ودول الخليج العربي.

وذكر أن الرسالة التي سيسلمها اليوم الأربعاء (25 يناير/ كانون الثاني 2017) تتعلق بـ «أسس الحوار بين دول مجلس التعاون الخليجي وإيران التي يجب أن تكون مبنية على ميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي الخاص في العلاقة بين الدول»، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية.

وأضاف في تصريح للصحافيين بعد حضوره مراسم افتتاح مركز لحلف شمال الأطلسي في الكويت «إننا شركاء في المنطقة ولدينا مصالح مشتركة وإمكانيات كثيرة»، معتبراً أن «فتح هذا الحوار سيعود بالمنفعة على الجانبين».

وبشأن افتتاح مركز «الناتو»، أكد وزير الخارجية الكويتي أهمية تعزيز التعاون وتوثيق التكامل مع المنظمات والهيئات الإقليمية والدولية بغية مواجهة التحديات الخطيرة المحدقة بدول العالم ولاسيما «ظاهرة الإرهاب البغيضة». وقال في كلمة خلال حفل افتتاح المركز الإقليمي لمنظمة حلف شمال الاطلسي (الناتو) ومبادرة اسطنبول للتعاون، إن الكويت تؤمن إيماناً كاملاً بأن هذا الصرح يعتبر لبنة أساسية في مجال تعاوننا نحو تعزيز الأمن والسلم الدوليين، ولاسيما أننا جميعاً نتقاسم مبادئ مشتركة تدعو إلى الحوار وتهدف إلى السلام وتنشد الأمن والاستقرار.

إلى ذلك، أطلقت قوات الحرس الثوري الإيراني البرية مناورات غربي البلاد بهدف «تعزيز قدرة الردع وتقييم حالة القوات».

ونقلت وكالة «تسنيم» الإيرانية، أمس (الثلثاء)، عن قائد مقر «النجف الأشرف» اللواء محمد نظر عظيمي أن هذه المناورات، تهدف إلى «الارتقاء بالقدرة القتالية للقوات العسكرية وقوات التعبئة الشعبية في الوحدات القتالية التابعة لمقر النجف الأشرف من أجل المشاركة في المهمات الموكلة لهم عند الحاجة».





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً