العدد 5255 - الأربعاء 25 يناير 2017م الموافق 27 ربيع الثاني 1438هـ

النويدرات يؤجل حسم التأهل للنهائي إلى المباراة الفاصلة

تألق ضد الحالة في كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة

من لقاء النويدرات والحالة أمس
من لقاء النويدرات والحالة أمس

أجل فريق النويدرات حسم هوية المتأهل الثاني إلى المباراة النهائية لكأس خليفة بن سلمان لكرة السلة، وذلك بعد فوزه في المباراة الثانية في الدور نصف النهائي على فريق الحالة بنتيجة 59/ 50 في المباراة التي جمعتهما يوم أمس على صالة خليفة في مدينة عيسى.

وعادل النويدرات بذلك النتيجة بفوز لكل فريق ليلجأ الفريقان إلى مباراة فاصلة ستقام يوم الأحد المقبل لتحديد هوية المتأهل الثاني إلى المباراة النهائية بعد أن ضمن المحرق التأهل كأول الواصلين للنهائي.

المباراة ستكون صعبة على الفريقين وخصوصاً أنه لا مجال للخسارة فيها ما سيزيد من حساسية اللقاء.

مباراة الأمس كان النويدرات الطرف الأفضل فيها من مختلف الجوانب وخصوصاً في ظل عدم توفيق الحالة في الرميات الثنائية والثلاثية وكذلك في الرميات الحرة.

النويدرات تعملق في الأداء الدفاعي وفي الارتداد الهجومي في الوقت الذي كان فيه الحالة في أسوأ أوضاعه الهجومية.

ضرب النويدرات بقوة منذ بداية اللقاء متمكنا من الفوز في الربع الأول 17/ 8 قبل أن يعود الحالة في الربع الثاني الذي فاز فيه 18/ 11 كما فاز في الربع الثالث 13/ 12 ليبقي النتيجة متقاربة وهو ما أراده النويدرات الذي نجح في حسم الأمور في الربع الأخير بفوزه فيه 19/ 11.

النويدرات نجح في اقفال أوراق الحالة الهجومية وأوقف قوة لاعبيه في التصويب الثلاثي فأخفق الفريق في جميع الرميات الثلاثية بعد أن صوب 16 رمية دون أن يسجل أي نقطة.

النويدرات لعب بذكاء وكان أفضل المسجلين في صفوفه المحترف الصربي ميل إليك بتسجيله 24 نقطة في حين سجل حسين مال الله 14 نقطة وحسن مدن 12 نقطة وجواد عبدالله 5 نقاط.

أما أفضل المسجلين في صفوف الحالة فكان محترف الفريق الأميركي لورن وود بتسجيله 20 نقطة وحسين سلمان 11 نقطة وحسن القراشي 10 نقاط وأحمد جمال 3 نقاط.

المباراة شهدت حضورا جماهيريا متوسطا وكان فيها عدة نقاط تحول بينها تقدم النويدرات بفارق كبير ثم عودة الحالة وتقدمه في النتيجة، وصولاً إلى الوقت الحاسم عندما كانت النتيجة متقاربة مع تقدم النويدرات بفارق نقطتين، عندها احتسب طاقم التحكيم خطأ فنيّاً ضد نائب رئيس جهاز كرة السلة في نادي الحالة حمد علي حسين ما أثار حفيظة مدرب الحالة أحمد جان الذي عبر عن غضبه في الوقت الذي فقد فيه الحالة تركيزه تدريجيا ما سمح للنويدرات بتوسيع الفارق والفوز باللقاء.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من عبدالكريم شكيب، والحكم السعودي حاتم الحربي والحكم العماني أحمد البلوشي.

العدد 5255 - الأربعاء 25 يناير 2017م الموافق 27 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً