العدد 5256 - الخميس 26 يناير 2017م الموافق 28 ربيع الثاني 1438هـ

«نقابة بتلكو» في جمعيتها العمومية: سنفتح ملف الموظفين المؤقتين بالشركة

اجتماع الجمعية العمومية لنقابة بتلكو في مقر الشركة بالهملة- تصوير عقيل الفردان
اجتماع الجمعية العمومية لنقابة بتلكو في مقر الشركة بالهملة- تصوير عقيل الفردان

قال رئيس نقابة بتلكو علي جعفر الرقراق: إن «النقابة ستقوم خلال العام الجاري 2017، بطرح موضوع الموظفين المؤقتين مع الشركة لتوضيح مدى الإجحاف في حقهم على مدى سنين من عملهم فيها».

 وأوضح الرقراق خلال اجتماع الجمعية العمومية للنقابة ظهر أمس الخميس (26 يناير/ كانون الثاني 2017) في مقر الشركة الرئيسي في الهملة، أن «نقابة بتلكو دفعت متأخرات اشتراكها في الاتحاد العام لنقابات البحرين عن قرابة 4 سنوات ماضية، لم تقم فيها النقابة بتسديد حصتها في الاتحاد العام للنقابات».  

وذكر أن «مجموع الايرادات للنقابة خلال العام 2016، بلغت 6 آلاف و623 دينارا، فيما بلغ مجموع النفقات 7 آلاف و175 دينارا، كما بقي في رصيد حساب النقابة 32 ألفا و97 دينارا».  وعن خطط النقابة للعام 2017، فأشار الى أنها «ستعمل على معرفة سياسة التدريب النوعي لموظفي الشركة بشكل عام للفترة بين عامي 2017 و2018، كما ستقوم بطرح موضوع التأمينات الاجتماعية بالنسبة لعدد من المتقاعدين لكسور السنة وآخرين دفعوا ولم يتم تعويضهم فترة الفصل مع باقي الحقوق المالية للمرجعين».

 وأوضح الرقراق أن «النقابة ستقوم بطرح دراسة علاوة المواصلات المنجزة مؤخرا، بالإضافة الى الاستفادة من دراسة نقابة بابكو، والتي حصلت من خلالها على زيادة في علاوة المواصلات لموظفيها، وكذلك طرح موضوع الموظفين المؤقتين ومدى الإجحاف في حقهم على مدى سنين، والاتفاق مع أمانة المرأة في الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين على تفعيل المحاضرات التوعوية والأنشطة المشتركة داخل الشركة وخارجها من أجل تعزيز دور المرأة العاملة النقابية.

وتابع «كما نؤكد على دور النقابة في كشف الدور الملتبس الساعي لتفتيت شركة بتلكو الى كيانات صغيرة، وتدمير رافد حقيقي لاقتصاد البحرين، وإضاعة تاريخ حافل من الإنجازات، بالإضافة الى ممارسة الضغوط على شركة بتلكو في مجال العروض، على الرغم من أنه من المفترض أننا سوق اتصالات مفتوح من سنين».

وبيّن أن «النقابة ستعمل على دراسة إنشاء رياض أطفال في شركة بتلكو مستفيدين من دعم القطاع الخاص ووزارة العمل والاتحاد، كما ستقوم بدراسة لمشروع استثماري للنقابة بضمان رأس المال، وطرح موضوع التطور الوظيفي (plan Progression)، ولماذا مازال مجمدا من 2014 ورسميا، من يوليو/ تموز2015 الى الآن».

وختم الرقراق، بذكره أن «النقابة ستقوم بالترتيب لعقد جمعية عمومية استثنائية بشأن تعديل النظام الأساسي المقترح بعد توافر التالي: استلام مجلس إدارة النقابة التعديلات بشكل رسمي، وموافقة مجلس الإدارة على التعديلات، وارسال النظام الأساسي المعدل الى جميع الأعضاء ليتسنى قراءته بشكل مفصل، والاعلان عن موعد الجمعية العمومية بعد شهر من تاريخ ارسال النسخة المعدلة للموظفين».

العدد 5256 - الخميس 26 يناير 2017م الموافق 28 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 6:16 ص

      ماذا عن من تم فصله لاسباب وهميه او غير مقنعه او تم التسبب له بالفصل خلال الفتره السابقه
      محد واجه الشركة ضد هالاجراء

    • زائر 7 | 10:26 ص

      أتمنى على من يتعرض لهذه الأمور و إبلاغ النقابة في الحال

    • زائر 5 | 10:16 ص

      أتمنى على كل شخص و موظف ذو عقد مؤبت تعرض لمثل هذا التفنيش و الفصل ان يراجع النقابة أول بأول الذين سيقومون بعمل اللازم و عدم الخوف من البلاغ .
      الله يوفق الجميع

    • زائر 10 زائر 5 | 6:20 ص

      ماذا عن من تم فصله لاسباب تافهه او تم التسبب له بالفصل

    • زائر 2 | 2:23 ص

      هرار وجريش
      ايام الانتخابات يوم تبون اصوات كل واحد فيكم كتب في برنامجه الانتخابة حل قضية الموظفين المؤقتين. وعقب النجاح مافيكم واحد تكرم وسال عنا.
      الحين يوم كملنا 5 سنوات وفنشتنا الشركة سويتون روحكم مهتمين.
      اكبر غلط عطيتكم صوتي ودينار كل شهر.

    • زائر 8 زائر 2 | 10:30 ص

      اخي او اختي هل قمت بزيارة مكتب النقابة؟ هل حضرت هذا الاسبوع اجتماع النقابة؟ ابدا الكل يتكبم عن النقابه ولكن بدون التعاون منكم لا ننجح، راجع كلامك ترى مو كل شي الدينار

    • زائر 1 | 11:18 م

      بالتوفيق نقابة عمال بتلكو

اقرأ ايضاً