العدد 5256 - الخميس 26 يناير 2017م الموافق 28 ربيع الثاني 1438هـ

«طائرة الريف» تحقق فوزها الثاني على حساب النبيه صالح

من لقاء اتحاد الريف والنبيه صالح يوم أمس
من لقاء اتحاد الريف والنبيه صالح يوم أمس

حوّل اتحاد الريف تخلفه بشوطين مقابل شوط إلى فوز صعب ومستحق بنتيجة (3-2)، وذلك بعد مباراة مثيرة جمعته مع النبيه صالح يوم أمس في ختام الجولة الخامسة لدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة. هذا الفوز رفع رصيد الريف إلى (5) نقاط، فيما حصل «الجزراوية» على أولى نقاطهم هذا الموسم.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من جعفر المعلم وأحمد عبدالعال بواقع: (25-22، 23-25، 23-25، 25-22، 15-12).

وبالعودة للمباراة، نرى أن النبيه صالح بدأ بقوة في الشوط الأول مستفيداً من تميز لاعبيه في الشق الهجومي وبالخصوص جواد محمد وسيد هاشم حيدر والأول ظهر بحائط صد ناجح أمام إبراهيم العرادي (9-4).

الريف امتص الانطلاقة «الجزراوية»، وتمكن بشكلٍ تدريجي في تقليص الفارق، لأنه ضغط على منافسه بالإرسال، كما أن دوغلاس بدأ يحقق النقاط لمصلحة فريقه دون نسيان أن لوبيز وسيد هاشم ارتكبوا أخطاءً متتالية بالهجوم واللاعب الحر خالد بالاستقبال (15-15).

وعلى رغم تفوق اتحاد الريف بفضل كرة سريعة لصالح مهدي الذي نجح أيضاً في اصطياد جواد محمد، وكذلك ظهور حيدر الخباز بقائمة محرزي النقاط (21-16)، إلا أن النبيه صالح لم ييأس ونجح في تقليص الفارق، لأن سيد هاشم اصطاد دوغلاس الذي ارتكب خطأً هجومياً آخر، لكن عبدالله سعيد أنهى الشوط لصالح الريفاوية بنتيجة (25-22).

وفي الشوط الثاني، بدأ النبيه صالح مرة أخرى الشوط بقوة وتقدم بالنتيجة (7-2 ثم 10-3)، والسبب أن سيد هاشم حيدر ولوبيز حققا نقاطاً متتالية دون نسيان أن لاعبي الريف ارتكبوا أخطاءً متتالية كما أن محمد إبراهيم حقق إرسالاً مباشراً على سيد نادر جمعة.

غير أن النبيه صالح دفع سريعاً ثمن غياب الكرة الأولى وتحوّل اللاعبين المخلصين للخط الخلفي، وهذا ساعد إبراهيم العرادي ودوغلاس على تحقيق نقاط متتالية لمصلحة الريف لتتعادل النتيجة عند (10-10)، طبعاً بالإضافة لنجاح صالح مهدي من وسط الشبكة.

دخل الشوط في مرحلة من الكر والفر، فتارة يتفوق النبيه صالح بفضل لوبيز هجومياً الذي حصل على مساعدة سيد هاشم ومحمد إبراهيم، وأخرى يعود الريف للتعديل والفضل لضاربي الأطراف العرادي ودوغلاس وكذلك عبدالله سعيد (17-17).

وعلى أن النبيه صالح حقق فارق (3) نقاط بوقتٍ هام، بعد حائط صد ناجح لجواد محمد ونجاح لوبيز بالهجوم، إلا أن الريف استغل مرة أخرى ضعف الخط الأمامي لمنافسه، كما أن دوغلاس حصد (3) نقاط متتالية من مركز (4) (23-22).

غير أن جواد محمد اصطاد دوغلاس بوقتٍ هام والأخير ارتكب خطأً هجومياً آخر، لينجح بعدها لوبيز في تحقيق نقطة الشوط لصالح فريقه النبيه صالح (25-23).

في الشوط الثالث، كان التكافؤ حاضراً حتى عندما أصبحت النتيجة (16-16)، وإن كان النبيه صالح يحقق بعض الأفضلية إلا أنه يفقدها بسهولة جراء ضعف الاستقبال لديه.

وبفضل لوبيز الذي نجح بالهجوم والصد أمام دوغلاس، وخطأ كرة مزدوجة على أحمد عبدالحسين أخذ النبيه صالح فارق (3) نقاط (20-17 ثم 22-19).

وعلى رغم هذا التفوق كاد النبيه صالح أن يقع في المحظور بعدما ارتكب (3) أخطاء متتالية، إلا أن لوبيز واصل تألقه ونجح في حسم الشوط للنبيه صالح بنتيجة (25-23).

في الشوط الرابع، تمكن الريف منذ البداية من تحقيق أفضلية نسبية والسبب قوة أطرافه وإرساله المؤثر دون إغفال فعالية حوائط الصد أيضاً (18-13).

وعلى رغم نجاح النبيه صالح بتقليص الفارق في أكثر من مناسبة بعد توجيه الإرسال على سيد نادر جمعة وتألق لوبيز ورفاقه في أداء الأدوار الهجومية، إلا أن العرادي وعبدالله سعيد أبقيا الأسبقية لصالح فريقهما حتى أنهى الثاني الشوط بصعوبة بنتيجة (25-22).

في الشوط الثالث، قدم محمد إبراهيم نفسه بقوة في النصف الأول منه، وذلك بنقاط من وسط الشبكة ومن مهارة الصد (7-5) للنبيه صالح، غير أن عبدالله سعيد نجح هجومياً وتبعه دوغلاس أيضاً، فيما عانى لوبيز وسيد هاشم من بعض الأخطاء التي قلبت المعطيات لصالح الريف (10-8).

وبفضل إرسال مباشر لدوغلاس وعلى رغم نقاطٍ حققها جواد محمد من مركز (3)، حافظ الريف على تفوقه حتى أنهى عبدالله سعيد الشوط بنتيجة (15-12)، ليحقق الريفاوية فوزهم الثاني هذا الموسم.

العدد 5256 - الخميس 26 يناير 2017م الموافق 28 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً