العدد 5256 - الخميس 26 يناير 2017م الموافق 28 ربيع الثاني 1438هـ

وزير الدفاع الأميركي الجديد يؤكد التزامه بأمن إسرائيل

أكد وزير الدفاع الأميركي الجديد جيمس ماتيس التزامه الثابت بأمن إسرائيل .

جاء ذلك في اتصال هاتفي بين ماتيس ونظيره الإسرائيلي افيجدور ليبرمان ليلة أمس الخميس (26 يناير / كانون الثاني 2017) ، بحسب بيان للمتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) جيف ديفيس .

ووفقا للبيان، الذي نشر على الموقع الإلكتروني للبنتاجون ، أجرى ماتيس اتصالا هاتفيا مع ليبرمان ليؤكد التزامه الثابت بأمن إسرائيل . وأضاف البيان أن ماتيس إتصل بنظيره الإسرائيلي في الأسبوع الأول في منصبه ليؤكد على اعتزامه دفع العلاقات الدفاعية الأمريكية الإسرائيلية للأمام وحماية التفوق العسكري النوعي لإسرائيل. وتابع البيان أن الوزيرين ناقشا التحديات الأمنية الإقليمية في الشرق الأوسط والحاجة للتوصل إلى نهج مشترك لمواجهة التحديات التي تواجهها المنطقة.

واستطرد البيان أن كلا الجانبين أكدا مجددا التزامها بالعلاقات الدفاعية الأمريكية الإسرائيلية والتطلع لعقد اجتماع بينهما في المستقبل.

يذكر أن ماتيس قال ،خلال جلسة استماع عقدتها لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكي في الثاني عشر من الشهر الجاري، أن تل أبيب هى عاصمة إسرائيل ، وذلك على النقيض من موقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الداعي للاعتراف بالقدس عاصمة لها، ونقل السفارة الأمريكية إليها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:35 ص

      يعني متى ما التزموا فيها!!!
      اصلا الللوبي الضههيوني هو اللي يتحكمم في امرييكا.

اقرأ ايضاً