العدد 5257 - الجمعة 27 يناير 2017م الموافق 29 ربيع الثاني 1438هـ

بايرن يعزز صدارته للبوندسليغا ولايبزيغ يواصل المطاردة

 عزز فريق بايرن ميونيخ موقعه في صدارة الدوري الألماني لكرة القدم بعد فوزه على مضيفه فيردر بريمن 2/ 1 اليوم السبت في المرحلة الثامنة عشرة من البوندسليغا.

وواصل لايبزيغ مطاردته لبايرن ميونيخ في الصدارة وتغلب على ضيفه هوفنهايم 2/ 1 ليلحق به أول هزيمة في الموسم الحالي.

وفي باقي المباريات سحق كولن مضيفه دارمشتاد 6/ 1 وتغلب انجلوشتاد على ضيفه هامبورغ 3/ 1 واوجسبورج على مضيفه فولفسبورغ 2/ 1.

وحقق بايرن فوزه السابع على التوالي منذ خسارته أمام بوروسيا دورتموند صفر/1 في 19 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وتقدم الهولندي آريين روبن بهدف لبايرن في الدقيقة 31 ثم أضاف النمساوي ديفيد الابا الهدف الثاني للنادي البافاري في الثواني الأخيرة من الشوط الأول وتكفل ماكس كروز بتسجيل الهدف الوحيد لبريمن في الدقيقة 53.

ورفع بايرن رصيده إلى 45 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب ملاحقيه لايبزيغ وتجمد رصيد بريمن عند 16 نقطة في المركز الخامس عشر.

وعلى ملعب فيسير، جاءت أول فرصة في المباراة مع حلول الدقيقة الخامسة عبر تسديدة قوية من الفرنسي فرانك ريبيري لكن فيليكس فييدفالد حارس بريمن تصدى للكرة بثبات.

ورد بريمن بهجمة سريعة انتهت بضربة رأس قوية من سانتياجو جارسيا ولكن مانويل نيوير وقف له بالمرصاد.

وأجرى فيردر بريمن تغييرا اضطراريا بخروج كلاوديو بيتزارو للإصابة ونزول ماكسيميليانو أيجيستين في الدقيقة 19.

وشن روبن هجمة سريعة ثم مرر كرة رائعة داخل منطقة الجزاء ولكن توماس مولر وروبرت ليفاندوفسكي فشلا في اللحاق بالكرة. وكاد سيرج نابري أن يتقدم بهدف لبريمن في الدقيقة 28 عبر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن نيوير أمسك الكرة بثبات.

وتقدم بايرن بهدف في الدقيقة 31 عن طريق روبن الذي تلقى تمريرة رائعة من ريبيري ليسدد كرة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء عرفت طريقها للشباك.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع أضاف ديفيد الابا الهدف الثاني لبايرن ميونيخ من ضربة حرة مباشرة نفذها بشكل رائع.

ومع بداية الشوط الثاني حاول بريمن أن يزيد من ضغطه الهجومي أملا في تقليص النتيجة، وكاد الفريق بالفعل أن يرد بهدف في الدقيقة 50 بعد تعاون رائع بين ماكس كروز ونابري، ولكن تسديدة نابري مرت مباشرة بجوار القائم.

وجاءت الدقيقة 53 لتشهد الهدف الأول لبريمن عن طريق ماكس كروز بعدما تلقى تمريرة ذكية من زلاتكو ينيزوفيتش ليهرب من الرقابة الدفاعية لبايرن ويسدد كرة قوية في الشباك.

وكاد كروس أن يسجل الهدف الثاني له ولبريمن في الدقيقة 68 عبر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن الكرة مرت مباشرة من فوق الشباك.

ولم تشهد الربع ساعة الأخيرة أي جديد لينتهي اللقاء بفوز بايرن ميونيخ بهدفين مقابل هدف ويحصد ثلاث نقاط غالية في طريقه للحفاظ على اللقب.

وعلى ملعب ريد بول اريينا نجح لايبزيغ في تحويل تأخره بالهدف المبكر الذي تقدم به هوفنهايم عن طريق نديم أميري في الدقيقة 18 ورد بهدفين بواقع هدف في كل شوط.

وأدرك تيمو فيرنر التعادل للايبزيغ في الدقيقة 38 ثم أحرز مارسيل سابيتسر هدف الفوز في الدقيقة 77 مستغلا النقص العددي في صفوف الفريق الضيف بعد طرد ساندرو فاجنر في الدقيقة 60 لحصوله على الإنذار الثاني.

وتلقى هوفنهايم هزيمته الأولى هذا الموسم ليتجمد رصيده عند 31 نقطة في المركز الرابع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً