العدد 5257 - الجمعة 27 يناير 2017م الموافق 29 ربيع الثاني 1438هـ

شركات أميركية تحاول التكيف مع الحظر الذي أصدره ترامب وشمل سبع دول

 سان فرانسيسكو – رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

هرعت شركات أميركية السبت (28 يناير/ كانون الثاني 2017) للتكيف مع تداعيات الأمر التنفيذي الذي أصدره الرئيس دونالد ترامب بشأن الهجرة مع استدعاء شركة جوجل موظفيها من الخارج بشكل عاجل .

ويحظر أمر ترامب دخول مواطني سبع دول إلى الولايات المتحدة حتى إذا كانوا يحملون تأشيرات دخول أو تصاريح إقامة دائمة في خطوة فاجأت شركات كثيرة.

ونقل مسؤول تنفيذي بجوجل عن ساندر بتشاي الرئيس التنفيذي لجوجل قوله في رسالة عبر البريد الالكتروني للموظفين إن أكثر من 100 موظف بجوجل تأثروا بهذا الأمر.

وأضاف إن موظفا بجوجل يحمل الجنسية الإيرانية ومعه إقامة قانونية بالولايات المتحدة عاد للولايات المتحدة قبل ساعات فقط من سريان أمر ترامب.

وقالت شركة جوجل في بيان "نشعر بقلق من تأثير هذا الأمر وأي مقترحات قد تفرض قيودا على موظفي جوجل وأسرهم أو قد تخلق عقبات أمام جلب مواهب عظيمة للولايات المتحدة.

"سنواصل إبلاغ أرائنا بشأن تلك القضايا للزعماء في واشنطن ومناطق أخرى".

وقالت شركة مايكروسوفت في بيان "نتبادل القلق بشأن تأثير الأمر التنفيذي على موظفينا من الدول المدرجة وكلهم موجودون في الولايات المتحدة بشكل قانوني ونعمل معهم بشكل نشط لتقديم المشورة والمساعدة القانونية".

ولم يكن لدى فيسبوك تعليق أكثر مما قاله مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي للشركة في تدوينة يوم الجمعة أوضح فيها أنه "قلق" من هذا الأمر وأبدى تأييده للمهاجرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً