العدد 5258 - السبت 28 يناير 2017م الموافق 29 ربيع الثاني 1438هـ

القوات الحكومية اليمنية تتقدم في المخا على البحر الأحمر... والرئيس يأمر بنقل مقر البرلمان لعدن

يمنيان في متجرٍ بالسوق القديمة في العاصمة صنعاء - REUTERS
يمنيان في متجرٍ بالسوق القديمة في العاصمة صنعاء - REUTERS

أفاد مسئول عسكري أمس السبت (28 يناير/ كانون الثاني 2017) بأن القوات الحكومية اليمنية أحرزت تقدماً في مدينة المخا المطلة على البحر الأحمر على رغم المقاومة الشرسة التي تواجهها من الحوثيين وحلفائهم.

وقال المصدر إن القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي مدعومة بالتحالف العربي تمكنت من استعادة مقر الشرطة وشوارع عدة تحوطه في المدينة مساء أمس الأول (الجمعة).

من جهتها، ذكرت مصادر طبية في مدينة الحديدة شمالاً والتي يسيطر عليها الحوثيون وحلفاؤهم أن 19 متمرداً قتلوا وأُصيب 23 آخرون في معارك أمس الأول على ساحل البحر الأحمر.

وأفادت مصادر طبية أخرى في مدينة عدن، معقل القوات الموالية للحكومة، بأن ثمانية جنود موالين قتلوا وجرح 13 في المواجهات نفسها.

وقال المسئول العسكري إن المنفذ الوحيد المتبقي لفرار الحوثيين هو من الجهة الشمالية بعدما حاصرت القوات الحكومية المدينة من جهتي الشرق والجنوب فيما تسيطر بوارج ومروحيات اباتشي تابعة إلى قوات التحالف على واجهتها البحرية.

إلى ذلك، ذكرت وكالة أنباء الإمارات أمس (السبت)، نقلاً عن مسئول في الجيش اليمني، أن «القوات الجوية الإماراتية أسقطت طائرة بدون طيار إيرانية الصنع في اليمن».

إلى ذلك، قالت وكالة سبأ للأنباء التي تديرها الدولة إن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أصدر مرسوماً مساء أمس بنقل مقر اجتماعات مجلس النواب اليمني إلى العاصمة المؤقتة عدن في خطوة قد تزيد من تعقيد الوضع في البلاد في ظل حرب مستمرة منذ نحو 22 شهراً.

ووفقاً للبيان الذي نشرته الوكالة فإن هذه الخطوة تعود «للظروف القاهرة وللأوضاع الأمنية وللخطر الذي يهدد حياة أعضاء مجلس النواب وعدم إمكانيتهم أداء مهامهم التشريعية والقانونية في مقر المجلس بالعاصمة صنعاء (...)».

العدد 5258 - السبت 28 يناير 2017م الموافق 29 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً