العدد 5258 - السبت 28 يناير 2017م الموافق 29 ربيع الثاني 1438هـ

شركة تتخلف عن صرف مستحقات المساعدين في صفوف الدمج والمراسلين في المدارس الحكومية

طالبوا بضمهم لـ «التربية» بعد تأخر الشركة في سداد مستحقاتهم

أكد عدد من المساعدين في صفوف الدمج والمراسلين والمنظفين العاملين في عدد من المدارس الحكومية، أن الشركة التابعين لها لم تقم بصرف مستحقاتهم المالية منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2016، في الوقت الذي لم تسفر المراجعات مع الشركة والجهات المعنية عن فائدة.

وقالوا في حديث لـ«الوسط»: «إننا مجموعة من الموظفين نعمل أعمالا مختلفة، بعضنا منظفون وآخرون مراسلون، وبعضنا مساعدون في صفوف الدمج، إذ نقوم بتقديم خدمات ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، وقد تفاجأنا منذ شهر نوفمبر 2016 بأن الشركة توقفت عن صرف رواتبنا على رغم استمرار عملنا في المدارس الحكومية، إضافة إلى أن عقد العمل يلزمنا بالعمل ويلزم الشركة بصرف راتب مقابل هذا العمل».

وأضافوا «جميع المراسلين والمنظفين ومساعدي صفوف الدمج وظفنا من قبِل إحدى الشركات وهي مسئولة عن صرف رواتبنا، إلا أنه منذ شهر نوفمبر 2016 توقفت عن صرف رواتبنا بدون مبرر، في الوقت الذي تماطل فيه الشركة منذ شهر نوفمبر حتى الآن في صرف رواتبنا».

وتابعوا أن «وزارة التربية والتعليم أكدت أنها غير معنية على رغم من اننا نعمل في المدارس الحكومية وتحت مظلتها، إلا إن حجتها هي أن الشركة التي استعانت بها الوزارة هي المعنية بصرف الرواتب، في الوقت الذي تماطل فيه الأخيرة في صرف الرواتب، وقد راجعنا إدارات المدارس والتي بدورها راجعت وزارة التربية والتعليم والتي ذكرت بأنها غير معنية بصرف الرواتب، إلا أنها فقط معنية بالخصم من الراتب».

وأكد عدد من الموظفين أنهم راجعوا وزارة التربية والتعليم وذلك لإيجاد حل في التواصل مع الشركة المعنية، وذلك لصرف رواتب الموظفين، وخصوصاً أنه مضى شهران من عدم صرف الرواتب، إضافة إلى أن بعضهم لم يصرف له راتب أثناء الإجازة الصيفية، على رغم ان الشركة صرفت لمجموعة منهم واستثنت آخرين، لافتين إلى أن وزارة التربية والتعليم على علم بذلك، إلا أنها مع ذلك لم تقم بالتواصل مع الشركة للتوصل لحل يرضي جميع الأطراف.

وأوضح الموظفون أن العديد منهم متضررون، فبعضهم يعيش على علاوة الغلاء فقط والتي لا تكفي لسد احتياجات أسرته، وهناك موظفون من جالية آسيوية ولا يملكون دخلا إضافيا، وفي انتظار صرف رواتبهم، مبينين أن بعضهم راجع إدارات المدارس التابعين لها، وذلك للبحث عن لقمة العيش بعد أن سدت الأبواب أمامهم.

واستغرب الموظفون عدم قيام وزارة التربية والتعليم بضمهم تحت مظلتها، وخصوصاً أنهم يعملون في المدارس الحكومية، مشيرين إلى أن بعضهم راجع وزارة التربية والتعليم والتي أكدت أنه لا توجد موازنة حالياً لضم هؤلاء الموظفين تحت مظلتها، لذا فإن الشركة هي المعنية بصرف رواتب هؤلاء الموظفين، في الوقت الذي لم تقم هذه الشركة بصرف رواتب شهرين، فضلاً عن تخلفها عن سداد راتب الإجازة السنوية أيضاً لبعض الموظفين.

وأكد الموظفون أنه بعد مراجعات مستمرة مع وزارة التربية والتعليم، قام بعضهم بمراجعة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وذلك لمخاطبة الشركة المعنية، إلا أن الخطابات مع الشركة لم تفلح، وبعض الموظفين طرقوا أبواب مجلس النواب وجميع الجهات المعنية، إلا أنه إلى الآن لم تسفر المحاولات عن فائدة.

وأكد الموظفون أنهم يعيشون ظروفً صعبة، فبعضهم يعتمد فقط على علاوة الغلاء للعيش هو وأسرته، في الوقت الذي لا يمكن للبعض العيش بهذا المبلغ البسيط، وذلك في ظل الالتزامات المالية والأعباء التي يعيشونها، متسائلين عن حقوقهم وعن دور الجهات المعنية في الحفاظ على حقوقهم كموظفين ومواطنين.

العدد 5258 - السبت 28 يناير 2017م الموافق 29 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 20 | 1:42 م

      وزارة التربية مسؤولة بشكل مباشر عن هذه القضية لان وزارة التربية تماطل في دفع مستحقات الشركات بمايتجاوز ٦ شهور ولكن الشركة هي المسؤولة بالدرجة الاولى موظفين الشركة ليس لهم علاقة بمستحقات الشركة من الوزارات او اي موقع اخر لان الموظف والشركة بينهم عقد ينص على التزام الموظف بإنجاز عمله واستلام مرتبه بناءاً على انجاز العمل وليس بناءاً على دفع المستحقات من وزارة التربية يعني بالمختصر الموظف ماله علاقة بالعقد اللي بين الشركة والوزارة لان الوزارة تأخر على الكل وكثير من الشركات ملتزمة مع موظفينها

    • زائر 17 | 10:40 ص

      زائر 15 ممتاز . الاعتصام هذه الوسيلة الوحيدة والمتحضرة التي سوف ننال بها حقوقنا . انا احد المتضررين سأكون معكم . اتمنى من الوزارة ترد وتقول إنها دفعت للمقاولين خلال ال 6 أشهر الماضية حتى نعرف هل المقاولين على حق ام انهم يكذبون . والوزارة تستطيع الرد من خلال الجريدة على نفس الموضوع أو من خلال إذاعة البحرين برنامج صباح الخير. نريد أن نعرف من المقصر ومن هو أساس المشكلة في رواتبنا . خافوا الله عايشين على المساعدات والجمعيات والقروض .

    • زائر 16 | 8:42 ص

      ههههههههه أعذرني أخي على ضحكي! فلست المعني ولكن! في القلب شجون ستعتصم وستتعب بعد حين ليذهب اعتصامك أدراج المتنفذين في هذه المملكة الصغيرة...لك الحق وكل الحق في أن تعبر عمن اغتصب حقك! ولكن في مملكتنا لاأحد لك غير رب العالمين...موفق

    • زائر 15 | 7:13 ص

      سنعتصم امام مجلس الشورى
      بعد عطلة الربيع ان شاء الله
      وبعدها سنعرف من المقصر الوزارة او الشركة
      بنرفع الشكوى الى جلالة الملك

    • زائر 14 | 7:13 ص

      زائر 10 كيف وزارة التربية ما ليها علاقة. هل الوزارة دفعت مستحقات المقاولين حتى يكون ما ليها علاقة ؟ 6 أشهر ما دفعت ليهم فلس واحد واتقول ما ليهم علاقة . اشلون هالمدارس اللي ينظفونها مال منهو ؟ عيب يا وزارة التربية من 6 شهور ما دفعتون فلس . ما تدرون ان هذه المستحقات رواتب عمال فقراء عايشين على القروض والجمعيات

    • زائر 13 | 7:02 ص

      هل تعتقدون أن إذا الوزارة ما دفعت مستحقات الشركة إلى 6 أشهر أو أكثر أن الشركة ستستطيع دفع الرواتب . وإذا الوزارة ما دفعت لمدة سنة هل الشركة ستدفع الرواتب. وما علاقة الميزانية بالدفع يقولون من 1 سبتمبر ما دفعوا ليهم شي الميزانية توها الحين في يناير ما بال ال 5 أشهر الماضية . المفروض النظر في أسباب المشكلة مو في نتائجها .

    • زائر 12 | 2:55 ص

      6 اشهر لم استلم رواتب من الاجازة الصيفية ومسؤول الشركة يماطل وكل يوم له شلخه جديدة يقولها لينا ..الحين صار له شهرين من قال لنا،بيبيعون قطة هالارض ..ماشفنا الاغباره

    • زائر 11 | 2:15 ص

      وانا شخص منهم واشهد على هذا الكلام ،، والله عيب عليكم

    • زائر 10 | 1:49 ص

      يجب على المعنيين اللجوء الى القضاء ووزارة العمل وليس وزارة التربية
      وزارة التربية من حقها الاستعانة بشركة أخرى إذا لم توفر الشركة من يقوم بالمهام المطلوبة والشركة لها الخيار في الاستمرار بالعمل مع الوزارة في ظل الوضع المالي الحالي الذي يعتبر حالة طبيعية في حالة عدم اعتماد الميزانية العامة
      فلا نحمل وزارة التربية شء لا علاقة لها به
      ونحولها لوزارة عمل لتوظيف أي عاطل او أي متمشكل مع جهة العمل
      بكرة مقاول بناء المدارس ما يعطي عماله رواتب بيطالبون التربية بتوظيفهم لانهم هم من قاموا ببناء المدرسة!!

    • زائر 6 | 12:22 ص

      يا جماعة كلام زائر رقم 3 صجيج 100% . أنا واحد من موظفي هذه الشركة . المشكلة وما فيها أن وزارة التربية والتعليم لم تصرف دينار واحد للشركات المتعهدة من 5 أشهر . فمنذ بداية العام الدراسي المنتهي . أي من 1 سبتمبر 2016 لم تصرف الوزارة دينار واحد للشركات المتعهدة . بل ولم تحرك الوزارة ساكناً من أجل صرف مستحقات الشركات . هذا هو السبب الحقيقي وراء تلك المشكلة فهناك أكثر من 5 شركات لم تصرف رواتب لعمالهم بعضهم من نوفمبر وبعضهم من ديسمبر ولكن مشكلتهم لم تصل إلى الصحافة . وكل شهر سيأتي ستتفاقم المشكلة .

    • زائر 5 | 12:10 ص

      عندي اقتراح لوزارة التربية
      ان تأخد أسماء جميع العاملين في الشركة
      وهي تدخل لهم رواتبهم
      كون تم توظيفنا من داخل الوزارة بالشركة
      نكون في الشركة ولكن رواتبنا من الوزارة
      والوزارة تدفع للشركة باقي المبلغ وخلاص

    • زائر 4 | 12:08 ص

      انا كلمت المسؤول وقال ان لديهم مشكلة
      وقال سوف يبيع الأرض ويسلم الرواتب
      ولا باع الأرض ولا باع القمر ولا باع بيتهم
      المهم طلع السجل منتهي والغريب ان التربية أبرمت الاتفاق معه بسجل منتهي الصلاحية ولا يدفع لسوق العمل مبالغ الأجانب
      وكلشي متوقف

    • زائر 3 | 11:36 م

      الامر متعلق بوزارة التربية التي لم تصرف للمتعد المقاول الفواتير والمستحقات والتي من ضمنها رواتب الموظفين التابعين للشركة وعليه فان المسؤلية بالدرجة الأولي مسؤلية وزارة التربية والتعليم التي لم تصف مستحقات المتعهد لكي يتمكن من دفع الرواتب منذ سبتمبر الي الان

    • زائر 2 | 10:08 م

      تلاقي صاحب الشركة احد المتنفذين..وسكوت وزارة التربية عنه دليل على ان هناك مصلحة مشتركة..لا نستبعد ان تكون الشركة لأحد اقارب المسؤلين في الوزارة

    • زائر 1 | 10:06 م

      حسبي الله على كل من اكل حق احد وكل من ضلم

اقرأ ايضاً