العدد 5258 - السبت 28 يناير 2017م الموافق 29 ربيع الثاني 1438هـ

أسود الكاميرون تلتهم الحلم السنغالي وتتأهل للمربع الذهبي في كأس أفريقيا

فرانسفيل (الغابون) - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

مرة أخرى حسمت ركلات الترجيح الصراع بين أسود الكاميرون وأسود السنغال في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم إذ حجز المنتخب الكاميروني مقعده في المربع الذهبي للنسخة الحادية والثلاثين من البطولة، والمقامة حاليا بالغابون، اثر فوزه على نظيره السنغالي 5-4 بركلات الترجيح اثر تعادلهما السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي من مباراتهما أمس (السبت) في دور الثمانية للبطولة.

ويلتقي المنتخب الكاميروني في المربع الذهبي مع الفائز من المباراة المقررة اليوم بين منتخبي الكونغو الديمقراطية وغانا في دور الثمانية للبطولة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بعدما أهدر كل من الفريقين وخاصة المنتخب السنغالي الفرص التي سنحت له.

واستمر التعادل السلبي في الشوط الثاني الذي لم يشهد تغيرا في الأداء على رغم التغييرات التي أجراها الفريقان وكان أبرزها نزول المهاجم السنغالي الخطير موسى سو لكنه أهدر أكثر من فرصة لحسم اللقاء في الدقائق الأخيرة من الوقت الأصلي ليلجأ الفريقان إلى خوض وقت إضافي لمدة نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين لكن التعادل السلبي ظل قائما ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح.

وفي ركلات الترجيح، سجل للمنتخب السنغالي كاليدو كوليبالي وكارا مبودجي وموسى سو وهنري سايفت وأهدر ساديو ماني (الركلة الخامسة التي تصدى لها الحارس) فيما سجل للمنتخب الكاميروني بنيامين موكاندجو وأمبرويسي إيونجو وأدولف تيكو وجاك زوا وفانسون أبوبكر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً