العدد 5258 - السبت 28 يناير 2017م الموافق 29 ربيع الثاني 1438هـ

خدمة "Xbox Live" تكسر حاجز 5 مليون مستخدم نشط شهريا

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

لتلعب مع أصدقائك في جميع أنحاء العالم في الألعاب المتعددة اللاعبين على جهاز Xbox One أو Xbox 360، فأنت بحاجة إلى الإشتراك في خدمة Xbox Live والتي تكلف 9.99 دولار أميركي في الشهر، وهذا ما يعني بأن خدمة Xbox Live تعد مصدر دخل آخر لشركة مايكروسوفت.

ويبدو أن خدمة Xbox Live تعد مصدر دخل مهم لشركة مايكروسوفت، أو على الأقل لقسم Xbox في الشركة لأنه في التقرير المالي الأحدث لشركة مايكروسوفت كشفت هذه الأخيرة بأن خدمة Xbox Live تملك حاليا 55 مليون مستخدم نشط شهريا. هذا يعني أنه يتم تسجيل الدخول إلى خدمة Xbox Live من قبل 55 مليون مستخدم في الشهر الواحد.

هذا الرقم يعد أعلى من الرقم من المسجل في العام 2015 بنسبة 15 في المئة، وهذا ما يشير إلى أن عدد المشتركين في خدمة Xbox Live في نمو مستمر، وهذا ما يلمح أيضا إلى نمو مبيعات أجهزة Xbox One على نحو مستمر. وبخصوص هذا الموضوع صرح مدير العلاقات مع المستثمرين في شركة مايكروسوفت السيد Zack Moxcey بالقول : "مايكروسوفت تشعر بشعور جيد جدًا بشأن الأرقام لأنها تمثل التفاعل والمشاركة القوية".

من الممكن أن يكون هذا مصدر بديل للدخل، وهذا قد يكون سبب من الأسباب التي دفعت شركة Nintendo للتفكير في إصدار خدمة مماثلة من أجل جهاز ألعابها الجديد Nintendo Switch مع العلم بأن خدمات تعدد اللاعبين على شبكة الإنترنت لأجهزة الألعاب القديمة كانت مجانية.

المصدر





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً