العدد 5258 - السبت 28 يناير 2017م الموافق 29 ربيع الثاني 1438هـ

بنك الإسكان يبدأ تسليم وحدات "دانات الرفاع" لأصحابها المستفيدين من برنامج "مزايا"

بدأ بنك الإسكان تسليم شقق "دانات الرفاع" لأصحابها بعد انتهاء الأعمال الإنشائية في المشروع، واستكمال معاملات الشراء لأكثر من 95 في المئة من وحدات المشروع.

ومشروع "دانات الرفاع"، هو ثالث مشاريع "الدانات" التي ينشئها البنك خصيصاً للمستفيدين من خدمات وزارة الإسكان بما فيها برنامج مزايا (برنامج تمويل السكن الاجتماعي سابقاً). ويضم المشروع 84 شقة تم انشاؤها وفق جودة عالية وتصاميم عصرية تتناسب مع متطلبات ونمط حياة الأسر الشابة، في إطار توجيهات وزير الإسكان ورئيس مجلس إدارة بنك الإسكان، باسم يعقوب الحمر، الرامية لتسريع توفير السكن اللائق للمواطنين مع الحرص على توفير خيارات تمويلية إضافية مصاحبة تسهّل على المواطنين تملّك المسكن المناسب بما يتماشى مع المتطلبات والمقدرة المالية.

وشهدت شقق المشروع التي تم طرحها في يوليو/ تموز العام الماضي، اقبالاً كبيراً من المواطنين المستفيدين من خدمات وزارة الإسكان للتمويل الإسكاني الذين توفَّر، لمن يرغب منهم، أيضاً الحصول على تمويلات إضافية من بنوك القطاع الخاص وفق اتفاقات أبرمها بنك الإسكان معها لرفع مقدار التمويل خصيصاً للمستفيدين من برنامج مزايا.

وقال مدير عام البنك خالد عبد الله: "يمضى البنك في تنفيذ خططه وفق استراتيجية تسعى بالدرجة الأولى لتوفير السكن اللائق للمواطنين مع مراعاة توفير خيارات تمويل مناسبة لمن يرغب في ذلك". مشيراً إلى أنه "تم الانتهاء من مراحل التصاميم الأولى لعدد من المشاريع المشابهة في عدد من مناطق البحرين، كما أن البنك سيواصل توفيره لخيارات التمويل الإضافية التي وقّع اتفاقاتها مع مؤسسات مالية اسلامية للراغبين في ذلك مستقبلاً".

وأضاف عبدالله أن "البنك بمشاريع "الدانات" يسعى لتشكيل مفاهيم جديدة في ثقافة السكن العمودي ويحرص على تزويد السوق بمشاريع تلبي متطلبات الأسر الحديثة بأسلوب عصري توفّر لهم الاستقرار في مرحلة مبكرة من حياتهم بما يتناسب مع مقدرتهم المالية من دون الضغط على موازنة الإنفاق على الأوجه الحياتية الأخرى لهذه الأسر".

وتتوزع شقق مشروع "دانات الرفاع" الواقع في شمال الرفاع على بعد خطوات من مضمار المشي في المنطقة، على ثلاثة مبانٍ يتكوّن كل منها من ستة طوابق. جميعها مصممة وفق أحدث معايير التصميم والجودة ويضم المشروع نوعين من الشقق، بغرفتين وأربع غرف، بالإضافة إلى غرفة لعاملة المنزل. وتتراوح مساحة هذه الشقق ما بين 115 متراً مربعاً و224 متراً مربعاً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:43 ص

      نتمنى مراجعة معييار الراتب من 600 دينار الى اقل بين 500 و 450 دينار سوف يتيح لعدد اكبر ان يشترك في برنامج مزايا مع وضع الشروط و التنظيم على مؤسسات البناء والمشاريع الااسكانية ان لا يستغلوا الوضع ويرفعوا قيمة الوحدات وان يكون هناك اشتراطات للمساحة بما يتناسب مع القيمة الشرائية على اختلاف الوحدات

اقرأ ايضاً