العدد 5258 - السبت 28 يناير 2017م الموافق 29 ربيع الثاني 1438هـ

العاهل يشيد بالمستوى المتميز لأفراد الحرس الوطني في الحفاظ على المكتسبات الوطنية

خلال رعاية حفل الذكرى العشرين لتأسيس الحرس الوطني

 

تفضل عاهل البلاد القائد الأعلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بحضور القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، فشمل برعايته الكريمة هذا اليوم الأحد (29 يناير/ كانون الثاني 2017) الاحتفال الذي أقامه الحرس الوطني بمناسبة الذكرى العشرين لتأسيسه.

ولدى وصول موكب جلالة الملك الى موقع الاحتفال، كان في الاستقبال، رئيس الحرس الوطني الفريق الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة ، ومدير أركان الحرس الوطني وكبار الضباط .

وفي بداية الاحتفال ، عزفت الفرقة الموسيقية السلام الملكي . ثم تفضل جلالة الملك بتسليم الرايات لعدد من الوحدات إذاناً بدخولها الخدمة وفق خطط تطوير الحرس الوطني ، متمنياً لهم التوفيق في مساندة إخوانهم في صفوف أسلحة الحرس الوطني .

بعد ذلك إستأذن قائد حرس الشرف صاحب الجلالة بانصراف الطابور.

وبعد تلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم، ألقى قائد وحدة العمليات الخاصة الرائد ركن سمو الشيخ سلمان بن محمد بن عيسى آل خليفة كلمةً  قال فيها إنه لمن دواعي فخرنا و اعتزازنا زيارة جلالتكم للحرس الوطني ليتشرف ابناؤكم بواسل الحرس الوطني بتكريمكم لهم بهذه الزيارة و لننتهز الفرصة و نرفع لجلالتكم أسمى آيات التهاني و التبريكات بذكرى مرور عشرين عاما على تأسيس الحرس الوطني و أضاف سموه قائلا بفضل توجيهاتكم و دعمكم المتواصل يا صاحب الجلالة يمضي الحرس الوطني قدما للنهوض بكل وحداته ليكون رجالكم في الحرس الوطني على أهبة الاستعداد و بكامل جاهزيتهم تحت قيادة سيدي رئيس الحرس الوطني الفريق الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة للذود عن حياض الوطن و أضاف الرائد ركن سمو الشيخ سلمان بن محمد بن عيسى آل خليفة قائلا نيابة عن اخواني قادة الكتائب و الوحدات يطيب لي ان اشكر جلالتكم بتسليم رايات كتائب و وحدات الحرس الوطني مما يلقي علينا مسئوليات كبيرة لتحقيق تطلعاتكم الثاقبة بما يعزز مستوى القدرات و اكتساب الخبرات و المهارات استمرارا لنهج التطوير و التحديث و توجه في ختام كلمته الى جلالة الملك بالشكر و العرفان على تشريف جلالته الحرس الوطني بهذه الزيارة داعيا الله العزيز القدير ان يديم على جلالته نعمة الصحة و لباس العافية وان يحفظ مملكتنا الغالية من كل مكروه .

 ثم شاهد جلالة الملك عرضاً رمزياً لبعض الآليات .

  بعدها بدأت مسابقة رماية الصحون.

  ثم ألقى الرقيب صالح العنزي قصيدة ترحيبية بهذه المناسبة.

  بعدها قدم منتسبو الحرس الوطني عرضا لرماية بنادق للشوزن.

ثم تفضل جلالة الملك القائد الاعلى بمنح الأوسمة التقديرية لعدد من الضباط وضباط صف. تقديراً لهم على ما يقومون به من جهود مثمرة ، شاكراً لهم جلالته ما يبذلونه مع إخوانهم في الحرس الوطني بكفاءة عالية .

بعد ذلك تفضل حضرة صاحب الجلالة الملك فقام بجولة في متحف الاسلحة الذي اقيم بهذه المناسبة ، حيث أطلع على ما ضمه المتحف من مجموعة متنوعة من الاسلحة ، واستمع جلالته الى شرح حول محتويات المتحف ونبذه تاريخية عنها ، منوها جلالته بالجهد الذي بذل في اعداد وتنظيم هذا المتحف ، والذي يعكس التطور الذي شهده الحرس الوطني منذ تأسيسه ، متمنياً للقائمين على المتحف استمرار التوفيق .

ثم تفضل جلالة الملك القائد الأعلى بتسجيل كلمة سامية في سجل كبار الزوار هذا نصها :

يسعدنا أن نعبر عن خالص اعتزازنا بزيارة أبنائنا في الحرس الوطني ، وإننا إذ نشيد بالمستوى العالي للجاهزية القتالية الاحترافية التي يتميز بها أفراد الحرس الوطني ، وهو الأمر الذي يدل على إلتزامهم بالحفاظ على المكتسبات الوطنية وصيانة أمن الوطن والمواطنين ، و يسعدنا أن نعرب عن شكرنا الجزيل للتضحيات الجسام التي قام بها رجالنا في الحرس الوطني ، وإننا على ثقة بأنه سيستمر في مواصلة مسيرة الخير والعطاء متمنين لهم كل الخير والمزيد من التقدم والازدهار .

داعين الله جل جلاله أن يوفق الجميع لما فيه خير هذا البلد العزيز ، وتحقيق الأمن الذي ينشده كافه المواطنين والمقيمين وهو الموفق وحده .

وبهذه المناسبة ، هنأ ملك البلاد القائد الاعلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، جميع الضباط وضباط صف وكافة منتسبي الحرس الوطني  بالذكرى العشرين لتأسيس الحرس الوطني.

شاكراً جلالة الملك ، رئيس الحرس الوطني الفريق الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى

آل خليفة ،  على ما يبذله سموه من جهود موفقة ومتواصلة منذ تأسيس هذا الصرح العسكري مشيداً جلالته بما يشهده من تطور ورقي، مقدراً جلالته لسموه وجميع ضباط وضباط صف وأفراد الحرس الوطني ، حرصهم على حمل الأمانة بكل ولاء وإخلاص وبما يقومون به من واجب وطني ساميٍ بكل شجاعة وروح معنوية عالية وعزيمة صادقة ، واستعداد تام لأداء المهام المناطة بهم على الوجه الأمثل.

مشيدا جلالته بالمستوى الرفيع الذي وصل إليه الحرس الوطني والاستعداد الدائم لتلبية نداء الوطن بكل اقتدار ، وبما شاهده من جاهزية عالية واحترافية مميزة إتسم بها منتسبو الحرس الوطني. وبتكاتفهم الوثيق وعملهم المشترك مع إخوانهم البواسل من رجال قوة دفاع البحرين ووزارة الداخلية لأداء واجبهم السامي المشرف للدفاع عن الوطن والمحافظة على امنه ووحدته الوطنية واستقلاله ومسيرته الحضارية.

مؤكداً جلالته ان مملكة البحرين ستبقى بإذن الله آمنه عزيزة تنعم بروح الأسرة الواحدة المتكاتفة. وستظل رايتها خفاقة شامخة ، متمنيا جلالته رعاه الله لجميع رجال الحرس الوطني البواسل دوام التوفيق والسداد.

وبهذه المناسبة رفع رئيس الحرس الوطني الفريق الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة أسمى آيات الشكر وعظيم التقدير ووافر الامتنان والعرفان إلى المقام السامي لملك البلاد القائد الأعلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، على تفضل جلالته برعاية احتفال الحرس الوطني بالذكرى العشرين لتأسيسه .

مؤكدا سموه ان الحرس الوطني استطاع ان يصل الى هذه المرحلة المتقدمة من الإعداد والتنظيم والجاهزية العالية بفضل التوجيهات السامية  لجلالة الملك القائد الاعلى ودعم ومساندة جلالته ورعايته الكريمة لهذا الصرح العسكري الشامخ .

     معاهدا سموه ، جلاله الملك بأن جميع ضباط وضباط صف وجميع  منسوبي الحرس الوطني سيكونون عند حسن ظن جلالته للقيام بواجبهم تجاه الوطن الغالي والذود عن سيادته ومكتسباته الحضارية والتنموية  بالتعاون مع اخوانهم  رجال قوة دفاع البحرين ووزارة الداخلية ، ومؤكدا سموه ان توجيهات جلاله الملك السامية لنا خلال زيارة جلالته الكريمة ورعايته لهذا الحفل ستكون بمثابة برامج عمل لنا للمضي قدما لتحقيق المزيد من التقدم والتطور في كافة وحدات الحرس الوطني  ، سائلا الله ان يحفظ جلالة الملك القائد الاعلى ويديم عليه موفور الصحة والسعادة ،  وأن يجعله  عزا  وفخرا وذخرا وسندا للوطن الغالي وشعبه الوفي ليواصل قيادة هذه المسيرة المباركة التي تشهدها مملكتنا العزيزة في عهد جلالته الزاهر والميمون.

 وأعرب رئيس الحرس الوطني الفريق الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة عن فخره واعتزازه بالمسيرة الناجحة للحرس الوطني وبالانجازات العظيمة التي حققها منذ تأسيسه قبل عشرين عاما  ، ومؤكدا سموه اننا سائرون على هذا النهج والعمل على تطوير كافة وحدات الحرس الوطني ، وتأهيل منتسبيه في مختلف مجالات المعرفة المتطورة وعلوم العصر الحديثة.

     مهنئاً سموه بهذه المناسبة كافة قادة وضباط وأفراد الحرس الوطني ، شاكرا ومقدرا لهم  جهودهم  ودورهم المشرف وإخلاصهم وتفانيهم في اداء الواجب المقدس في  حماية الوطن العزيز والحفاظ على أمنه واستقراره وسلامة مواطنيه ، متمنيا لهم دوام التوفيق والسداد ومزيدا من  التقدم والنجاح  ، داعيا  سموه   المولى العلي القدير ان يحفظ  بلادنا  الغالية مملكة البحرين وقيادتها الحكيمة وشعبها الكريم ويديم علينا جميعا الامن والامان والعزة والتقدم في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك القائد الاعلى.

تاج الأحرار

القصيدة الشعرية والتي ألقيت خلال  زيارة عاهل البلاد القائد الأعلى للحرس الوطني حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وذلك بمناسبة مرور عشرين عام على تأسيس الحرس الوطني.

سجلت للتاريخ من فيض الأشعار     

 أبيات شعرٍ في زعيم المغاوير

حمد مليك المملكة تاج الأحرار 

الوايلي نسل الملوك المناعير

نعم الزعيم القايد الوالد البّار     

 حلال عسرات الأمور المعاسير

قائد عظيم دوم ملفت للأنظار   

مواقفه تهتز منها الطوابير

بأسم الحرس أبدع وأحلق بالأفكار    

وأرفع لكم أبيات شكر وتعابير

حّن الحرس سيف على الضد بتار    

لى صار بالميدان وردنٍ وتصدير

عشرين عام مرت اليوم تذكار  

حّنا الحرس طفنا جميع الأساطير

بقيادة اللي للمهمات مغوار

سيف السيوف المرهفات البواتير

أعني ولد عيسى على كل غدار 

محمد سليل المجد نجم المشاهير

قوة حرس نمضي على قمع الأشرار 

بأفعال أمضى من السيوف الشواطير

وأقبل رعاك الله بإجلال وأكبار 

 أجمل وأغلى غاليات التصاوير

من شاعر يمتاز في نظم الأشعار     

 في دار عز إلي يعز المسايير

         الشاعر

الرقيب أول / صالح معيوف فهد العنزي

الحرس الوطني





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً