العدد 5259 - الأحد 29 يناير 2017م الموافق 01 جمادى الأولى 1438هـ

السجن 3 سنوات لأربعة متهمين بوضع قنبلة وهمية في عالي

عاقبت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة، أمس (الأحد)، أربعة متهمين بالسجن 3 سنوات بقضية وضع قنبلة وهمية في منطقة عالي، وافتعال أعمال الشغب وحيازة مولوتوف، وأمرت المحكمة بمصادرة المضبوطات.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين أنهم في (4 أغسطس/ آب 2016)، وضعوا في مكان عام هيكلاً محاكياً للمتفجرات أو المفرقعات أو تحمل الاعتقاد بأنها كذلك تنفيذاً لغرض إرهابي، وأشعلوا عمداً وآخرين مجهولين حريقاً في الإطارات في الطريق العام معرضين حياة الناس وأموالهم للخطر تنفيذاً لغرض إرهابي، كما أنهم اشتركوا في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص في مكان عام الغرض منه الإخلال بالأمن العام، وحازوا وأحرزوا وآخرين مجهولين عبوات قابلة للاشتعال (مولوتوف).

وتشير تفاصيل الواقعة إلى تجمع المتهمين مع آخرين مجهولين في شارع الشيخ زايد في منطقة عالي، الساعة الواحدة ظهراً بهدف الإخلال بالأمن العام وتعريض حياة المواطنين وأمنهم للخطر.

كما قاموا بحرق إطارات السيارات ووضع جسم محاكٍ للمتفجرات، ثم أحضروا دبة بترول والجسم الوهمي المحاكي للمتفجرات وهو عبارة عن جهاز إلكتروني وأسلاك كهربائية حمراء واخرى سوداء، وحقيبة ظهر قماشية سوداء اللون، وبداخلها دمية صفراء اللون على شكل دب، وأغلقوا الشارع بعدد 7 إطارات وسكبوا عليها بترولاً وأشعلوا النيران ووضعوا الجسم الوهمي بجانب الشارع، ثم لاذوا بالفرار ومن خلال التحريات تم التوصل إلى المتهمين.

العدد 5259 - الأحد 29 يناير 2017م الموافق 01 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً