العدد 5259 - الأحد 29 يناير 2017م الموافق 01 جمادى الأولى 1438هـ

ليفربول المتعثر يواجه اختبارا حاسما أمام تشلسي في "البريميرليغ"

بعد أسبوع خرج فيه ليفربول من بطولتي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية، يتطلع الفريق إلى استعادة توازنه واستعادة مذاق الانتصارات من جديد، لكنه يواجه اختبارا قاسيا إذ يلتقي تشلسي غدا الثلثاء في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وبعد تعادلين أمام سندرلاند ومانشستر يونايتد وهزيمة أمام سوانزي سيتي في مبارياته الثلاث الماضية بالدوري، تراجع ليفربول إلى المركز الرابع بفارق عشر نقاط خلف تشيلسي المتصدر.

ولم يحقق ليفربول سوى انتصار واحد خلال ثماني مباريات خاضها في يناير/ كانون الثاني الجاري، ومني بثلاث هزائم على ملعبه خلال آخر ثمانية أيام.

وجاءت اثنتان من الهزائم الثلاث أمام ساوثهامبتون في الدور قبل النهائي من كأس رابطة المحترفين يوم الأربعاء الماضي وأمام وولفرهامبتون في دور الـ32 من كاس الاتحاد الإنجليزي أمس الأول السبت.

وفي حالة هزيمة ليفربول أمام تشلسي على ملعب "أنفيلد" في مباراة الغد، ستكون أطول سلسلة هزائم متتالية لليفربول على ملعبه منذ 1923.

وقال مدافع ليفربول جو غوميز في تصريحات نشرها النادي بموقعه على الإنترنت: "عندما لا تأتي نتيجة في صالحك، كل ما تريده حينئذ أن تصحح المسار بأسرع شكل ممكن".

وأضاف "لدينا الفرصة لتصحيح المسار من خلال مباراة يوم الثلثاء ولكننا في الوقت نفسه يجب علينا محاولة تفادي الضغوط الشديدة، على رغم أن الضغوط قائمة بالفعل، من أجل تحقيق الفوز".

وكان ليفربول قد تغلب على تشلسي 2/ 1 في عقر داره بملعب "ستامفورد بريدج" في سبتمبر/ أيلول الماضي، ورد تشلسي بعدها بتحقيق 15 انتصارا خلال 17 مباراة بالدوري.

وعلى رغم تعثر ليفربول في الوقت الحالي تحت قيادة المدير الفني يورغن كلوب، رفض أنطونيو كونتي المدير الفني لتشلسي الإفراط في الثقة واعتبار المواجهة محسومة لفريقه.

وقال الإيطالي كونتي: "ليفربول مثل حيوان جريح، هذا مؤكد... يجب علينا الانتباه بشدة لأن المنافس يكون شديد الخطورة عندما يسعى للعودة بعد ثلاث هزائم متتالية".

وأضاف "ليفربول منافس قوي للغاية بالنسبة لنا الآن، لأنه تلقى ثلاث هزائم سيئة، ولذلك أتوقع تركيزا عاليا من جانبه... يجب أن ندرك ذلك ونستعد بشكل صحيح".

ولا شك في أن أرسنال وتوتنهام يترقبان على أمل حدوث كبوة لتشلسي من أجل تقليص الفارق إذ يحتلان المركزين الثاني والثالث بفارق ثماني وتسع نقاط عن تشلسي، على الترتيب.

ويستضيف أرسنال فريق واتفورد، صاحب المركز الرابع عشر، في افتتاح منافسات المرحلة غدا الثلثاء بينما يحل توتنهام ضيفا على سندرلاند صاحب المركز العشرين الأخير.

بينما يترقب مانشستر سيتي صاحب المركز الخامس على أمل تعرض ليفربول لكبوة جديدة، إذ يتطلع إلى انتزاع المركز الرابع، لكنه سيكون بحاجة أيضا إلى الفوز على مضيفه ويستهام مساء لأربعاء.

وسبق للسيتي تحقيق انتصارين أمام ويستهام هذا الموسم، من بينهما فوزه عليه 5/ صفر والإطاحة به من كاس الاتحاد الإنجليزي في وقت سابق من يناير الجاري.

أما مانشستر يونايتد، صاحب المركز السادس والذي يسعى لعدم الابتعاد عن إطار المنافسة على مركز يؤهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، فيستضيف هال سيتي مساء الأربعاء.

والتقى الفريقان يوم الخميس الماضي في إياب الدور قبل النهائي من كأس رابطة المحترفين، وقد فاز هال سيتي 2/ 1 ليقطع سلسلة من 17 مباراة لم يتلق فيها يونايتد أي هزيمة، لكن مانشستر تأهل إلى النهائي بالفوز 3/ 2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وتشهد المرحلة غدا الثلثاء لقاء بورنموث مع كريستال بالاس وليستر سيتي مع بيرنلي وميدلسبروه مع ويست برومويتش وسوانزي مع ساوثهامبتون، بينما يلتقي إيفرتون مع مضيفه ستوك سيتي في ختام منافسات المرحلة مساء الأربعاء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً