العدد 5259 - الأحد 29 يناير 2017م الموافق 01 جمادى الأولى 1438هـ

الخطوط الجوية السعودية تمنع المشمولين بحظر ترامب من السفر على رحلاتها

أعلنت الخطوط الجوية السعودية، الاثنين (30 يناير/ كانون الثاني 2017)، انها ستقوم بمنع الركاب المتوجهين إلى الولايات المتحدة من الدول السبع التي أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرارا بمنع رعاياها من السفر إلى الولايات المتحدة.

وقالت الخطوط الجوية السعودية في بيان لها مساء اليوم، نشرته وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس) " أنها تلقت إشعاراً من الاتحاد الدولي للنقل الجوي بشأن قرار السلطات الأمريكية فرض حظر مؤقت على سفر حملة جوازات عدد من الدول إلى الولايات المتحدة الأمريكية اعتباراً من 28 يناير 2017.

وأشارت إلى أنه بناء عليه وبموجب هذه التعليمات التي على جميع شركات الطيران الالتزام بتنفيذها، فإن المسافرين الذين يحملون جوازات سفر الدول التي شملها القرار (اليمن، سورية، السودان، العراق، ليبيا، الصومال، وإيران) لن يتمكنوا من السفر على رحلات الخطوط السعودية المتجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية باستثناء من لديهم تأشيرات دبلوماسية أو رسمية من العاملين في مؤسسات ومنظمات دولية. وأكدت على أن من لديهم حجوزات، ولن يتمكنوا من السفر للولايات المتحدة الأمريكية نتيجة هذا القرار، فقد تم إعفائهم من رسوم تغيير الوجهة أو استرداد قيمة التذكرة. وأثار الأمر التنفيذي الذي أصدره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمنع المسافرين من سبع دول إسلامية من دخول الولايات المتحدة موجة غضب، لكن الأمر واجه عقبة في وقت متأخر يوم السبت عندما قالت قاضية اتحادية إن المسافرين العالقين بإمكانهم الإقامة في البلاد. وتعهد ترامب خلال حملته الانتخابية بما وصفه "بالفحص المتشدد" للمهاجرين واللاجئين في محاولة لمنع وقوع هجمات إرهابية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:31 م

      كأن الهجمات الإرهاببة من قبل القادمين إلى الولابات المتحدة فقط، نحن تشاهد كم مرة اعتداءات إرهابية من مواطنين أمريكيين على ناس عزل، وقتلى بأعداد كبيرة بسبب أمريكيين

اقرأ ايضاً