العدد 5260 - الإثنين 30 يناير 2017م الموافق 02 جمادى الأولى 1438هـ

دوري اليد يعود بلقاء التضامن مع الأهلي والشباب مع النجمة

بمباراتين مؤجلتين من الجولة الثالثة

تعود عجلة دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد للكبار للدوران اليوم الثلثاء بعد توقف دام نحو الشهرين بسبب إعداد ومشاركة المنتخب الوطني الأول في نهائيات كأس العالم بفرنسا، وذلك بعد نحو 5 أيام من العودة من باريس، بإقامة لقاء يجمع التضامن والأهلي في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء فالشباب والنجمة في تمام الساعة السابعة مساء على صالة اتحاد اليد بأم الحصم.

وهاتان المباراتان مؤجلتان من الجولة الثالثة لمشاركة النادي الأهلي في بطولة الأندية الآسيوية أبطال الكؤوس وشارك معه في تلك البطولة حارس منتخبنا الوطني ونادي النجمة محمد عبدالحسين كلاعب محترف أيضاً، وستكون العودة والانطلاقة الحقيقية يوم الجمعة بافتتاح الجولة السابعة من الدور التمهيدي.

وقبل التوقف، تعرض النادي الأهلي لخسارة قاسية أمام غريمه التقليدي نادي النجمة بنتيجة 34-21، وهي الخسارة الوحيدة التي تعرض لها حامل اللقب، ولكن النجمة جمع العلامة الكاملة بـ 15 نقطة من 5 انتصارات، ويحتل التضامن المركز التاسع برصيد 8 نقاط، متساوياً مع الشباب ثامن الترتيب العام.

وبالنسبة للقاء الأهلي مع التضامن، فالأفضلية بلا أدنى شك لصالح حامل اللقب الذي يأمل ببداية قوية بعد التوقف والخسارة القاسية أمام النجمة، ويعود له الليلة مهدي سعد ومحمد ميرزا وحسن السماهيجي ومحمد المقابي وصادق علي، بذلك تعود القوة الضاربة إلى جانب الدوليين السابقين الذين شاركوا في الدورة التنشيطية ووصلوا للدور نصف نهائي الذي خسروه بفارق هدف أمام الشباب. وفي المقابل، فإن التضامن بمجموعته الشباب لا يبحث في مباراة اليوم سوى عن الأداء استعداداً لما هو أهم في إطار المنافسة القوية على بلوغ «سداسية الكبار».

أما النجمة، فيدرك صعوبة لقاء الشباب جيداً، وهو سيعاني من غياب حسن شهاب بسبب الإصابة فيما لا يبدو حسين البابور في وضعه الطبيعي وقد تكون مباراة الليلة مباراة العودة بالنسبة إليه، ويعود إليه كميل محفوظ وعلي عيد ومحمد عبدالحسين الذي يعتبر أفضل من قدم مستوى في المونديال، وفي كل الأحوال تبقى الأفضلية لصاحب الـ 19 بطولة سابقة، ولكن هل سيؤثر جهد المونديال على النجمة في لقاء اليوم؟. وفي المقابل، فإن الشباب يتطور بمجموعته الشابة ولن يكون صيداً سهلاً على رغم خسارته نهائي التنشيطية قبل أيام أمام باربار.

العدد 5260 - الإثنين 30 يناير 2017م الموافق 02 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً