العدد 5260 - الإثنين 30 يناير 2017م الموافق 02 جمادى الأولى 1438هـ

"البحرين للدراسات المصرفية " يكرم خريجي الشهادات الاحترافية 

المنامة – معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية كريمة من مصرف البحرين المركزي وبالتعاون مع تمكين، احتفى معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) بتخريج وفد من حاملي الشهادات الاحترافية في مجال القيادة والإدارة في حفل تكريم أقيم في فندق الدبلومات، حيث حضر الحفل كلاً من عبد الله السادة من تمكين وهدى المسقطي من مصرف البحرين المركزي بالإضافة إلى جمع غفير من المسؤولين من مختلف القطاعات الحيوية في مملكة البحرين.

وبهذه المناسبة، عبر القائم بأعمال مدير إدارة الاتصالات التسويقية، مدير أول للعلاقات والشئون الحكومية بتمكين عبد الله السادة عن سعادته بتخريج هذه الكوادر الوطنية قائلا: " نعمل في تمكين وبشكل مستمر على تطوير المواطن البحريني وتزويده بالمهارات والأدوات التي تتناسب مع احتياجات سوق العمل دائمة التغير، وذلك بهدف جعله الخيار الأمثل للتوظيف، من أجل الوصول به إلى مستوى معيشي أفضل".

وأضاف: "وقد جاءت هذه الشراكة المثمرة مع مصرف البحرين المركزي ومعهد البحرين للدراسات المالية والمصرفية، لتحقيق هذا الهدف من خلال إعداد وتدريب وتخريج فوج من الشباب البحريني المؤهل في مجال القيادة والإدارة. ونتطلع إلى استمرار هذا التعاون في المستقبل لخلق المزيد من البرامج والمبادرات التي من شأنها النهوض بالكوادر الوطنية للمساهمة في تحقيق الازدهار الاقتصادي في الممكلة".

وخاطبت مديرة المعهد سولفي نيكولس الخريجين مثنيةً على إنجازهم وجهدهم الدؤوب في التطلع نحو مستقبل عملي مشرق، وأكدت سولفي على أهمية السعي نحو المؤهلات المهنية الاحترافية تعزيز النمو الاقتصادي في البحرين بالتزامن مع رؤية لعام 2030.

وأعقبت سولفي "التزامنا نحو دعم تطوير الثروة البشرية بفعل روابطنا العميقة مع تمكين يعزز من استمرارية مواكبة سير عملنا نحو مستقبل اقتصادي مزدهر، فنحن في معهد BIBF ندرك أهمية برنامج تمكين للشهادات الاحترافية كوسيلة لتمكين البحرينيين وتهيئتهم للمناصب الإدارية العليا، وقد عزز التزامنا بالتميز مكانتنا كمؤسسة رائدة في مجال توفير التعليم عالمياً في جميع التخصصات التجارية الرئيسية، حيث أننا نعد شريك رسمي للعديد من المؤسسات على مستوى العالم في توفير قيادة الفكر والتقييم والتدريب في مجالات الخدمات المصرفية والمالية الإسلامية والتنمية التنفيذية والمحاسبة والمالية والدراسات الأكاديمية والقيادة والإدارة والتأمين وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وإدارة المشاريع وإدارة سلسلة التزويد، ونحن فخورون للغاية بالخريجين ونتمنى لهم دوام التوفيق والنجاح في مساعيهم المستقبلية".

من جانبه، أضاف رئيس مركز الإدارة والقيادة في معهد BIBF قدري رزق “يسعى معهد BIBF لتعزيز كفاءات ومهارات الثروة البشرية بأحدث البرامج المهنية حسب متطلبات سوق العمل، وهذا من شأنه تعزيز إنتاجية تدابير الاستدامة وزيادة فعالية القوى العاملة المحلية. تعاون معهد BIBF استراتيجياً مع الهيئات الدولية في هذا المجال لأكثر من عقد وهو مركز تعليمي دولي معتمد للقيادة والإدارة، حيث يقدم مجموعة متنوعة من البرامج المهنية المختلفة ".

وتدعم تمكين الشهادات المهنية المقدمة من قبل معهد BIBF وتعد من ضمن هدفهم الموحد لتمكين القوى العاملة المحلية بإنتاج فرص لمواصلة تطويرهم المستقبلي. 

وقد أكمل أكثر من 200 طالب وطالبة في البرامج المختلفة في السنتين الأخيرتين 2015 و2016 بنجاح مكتسبين الشهادات العالمية المعترف بها في مجالات التسويق والإدارة والموارد البشريةـ وتقدم هذه البرامج من قبل الهيئات المانحة البريطانية المعتمدة كالدبلوم في الإدارة والقيادة من معهد الإدارة المعتمد (CMI) والشهادة المتقدمة والدبلوم في ممارسة الموارد البشرية وإدارة الموارد البشرية من معهد تشارترد للأفراد والتنمية (CIPD) والشهادة المتقدمة والدبلوم في التسويق من معهد التسويق المعتمد (CIM).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً