العدد 5261 - الثلثاء 31 يناير 2017م الموافق 03 جمادى الأولى 1438هـ

4 علامات تدل على ضرورة إنهاء علاقتك بشريك حياتك

في المراحل الأولى من العلاقات العاطفية يعتقد الكثيرون أنهم وجدو الشخص الأمثل ولكن للأسف في كثير من الأحيان يكتشف أحد الشريكين أن الطرف الثاني لم يكن أبدا الأمثل ، بحسب ما نقل موقع قناة "روسيا اليوم" أمس الثلثاء (31 يناير / كانون الثاني 2017).

ولسبب ما، فإن من السهل اكتشاف أن العلاقة التي تبنيها مع الشريك قد وصلت إلى "تاريخ انتهاء الصلاحية" على الرغم من أنك لا تدرك ذلك من البداية.

ولمعرفة العلامات التي من خلالها تستطيع وضع حد للعلاقة الفاشلة، وضع 4 خبراء قائمة بالعلامات التي يتوجب عليك قطع علاقتك بالشريك حالما كنت تُعايشها.

1-شريك حياتك يلقي اللوم عليك على الدوام:

نادرا ما تكون مشاكل العلاقة العاطفية نتيجة خطأ من طرف واحد، "فاليد الواحدة لا تصفق". ووفقا للخبير الاستشاري جوليان ديريشز "أنت في علاقة مسدودة الآفاق إذا كان أحد طرفي العلاقة يرغب في دخول صراع مع الآخر ولومه على جميع المشاكل التي تواجهها علاقتهما".

والسبيل الوحيد للحفاظ على العلاقة وتطورها هو العمل المشترك على حل المشاكل وأن يكون كلا الطرفين على استعداد للقيام بذلك.

2- لا يبدو أن العلاقة التي تربطك بالشريك تسير نحو الفضل:

المشاجرات والمواقف السيئة ونُدرة الأوقات السعيدة بين الشريكين ستجعلك غير قادر على رؤية "الضوء في نهاية النفق" وهو ما يدل على أن الوقت بات مناسبا للمضي قدما نحو قرار الانفصال.

وتقول جيني غيبلن إن "أكبر وسيلة لمعرفة ما إذا كنت في علاقة مسدودة الأفاق هو أنك غير قادر على أن تكون بحال أفضل، وأنك عالق منتظرا تغير الأمور ولكن لا شيء إيجابيا يحدث".

3- أنت توهم الآخرين:

إذا كنت مع الشخص المناسب فلن يكون عليك تخيل مدى لطفه أو جماله، لكن "إذا كنت تفكر باستمرار في خيارات أخرى، فالعلاقة التي تجمعك بالشريك ليست قوية".

4- لا تشعر بأنك في وضع جيد:

في بعض الأحيان تكون في حالة من الاستماع إلى أفكارك التي تقول بأن شريك حياتك لم يعد يشعر بأنك الشخص المناسب الذي يمكنه قضاء بقية حياته معه أو ربما العكس، وفي هذه الحال يمكنك الكفاح من أجل أن يشعر الطرف الآخر بالمزيد من الحب وأنك قريب وإذا لم تتمكن من تحقيق ذلك فأنت في طريق مسدود.

فالكثيرون في مجتمعنا يعتمدون على صوت العقل، لكن الشعور الفطري أقوى بكثير من العقل وهو ما يجعل قرار إنهاء العلاقة مرتبطا ارتباطا وثيقا بعدم الشعور بالارتياح مع الشريك أو تجاهه.

ويشير الخبراء إلى أن جميع هذه العلامات قد تكون مألوفة بالنسبة للجميع، إلا أنها دليل جاد على أن علاقتك بالشريك ربما تتجه نحو طريق مسدود وعليك إنهاؤها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 4:22 ص

      للاهل اللي موعاجبهم الطلاق، خلهم اول يخطبوا ويتعارفوا على مهل قبل العقد لان اذا اتضح ان مافي تفاهم بعدين مافي الا الطلاق

    • زائر 8 | 3:36 ص

      ردا على التعليقات الناقدة للموضوع، أرجو قراءته مجددا وإعادة النظر لمغزاه.. فهناك الكثير من البيوت المنهارة عاطفيا وجسديا تحت سقف الزوجية والسبب عدم التوافق لفترة طويلة! فما الفائدة المجنية من هكذا علاقة.
      والطلاق في بعض الحالات يعتبر الحل الصحي والأمثل.. (وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم)

    • زائر 7 | 2:48 ص

      بروحها حالات الطلاق مرتفعة و قاعدة تزيد ...ماله داعي هالمواضيع. حطو مواضيع عن كيفية حل المشكلات و عن الذكاء العاطفي و حسن التصرف و التغامل

    • زائر 6 | 2:35 ص

      وش هالحچی ! امبدال ما تخلون هالمواضيع اللي تهدم البنيان الأسري وهو بنيان مقدس في الشريعة خلوا مواضيع ترمِّم ما انثغر منه ، لاسيما واحنا مجتمع صغير ويحتاج ليد عاملة. وبعدين يا بو صالح الحياة تحتاج إلى صبر وما يدريك لعل الله يحدث بعد ذلك أمرًا. لكن بعد إذا انغلقت الأبواب وصار آخر الدواء الكي فما لنا إلا قوله تعالى : " إمساك بمعروف أو تسريح بإحسان " . عاد هناك يا بو صالح في جزر الأباطور ما يهمهم شيء من موضوع البناء الأسري فأهم شيء عندهم المصلحة الشخصية ، وچباب یچبهم على هالتفكير.

    • زائر 5 | 1:35 ص

      أقول شغل عقلك
      وأترك الدراسات ويش وتقول
      وأستمع لنداء الله عزوجل

    • زائر 4 | 1:20 ص

      حبايبي هالشي ما يناسبنا
      لان اكثر الزواجات تقليدية وطبيعي بالبداية بتصير هالامور
      مو معقولة سيدا طلاق
      لازم صبر وتفاهم واستشارات ومحاولات اذا كلش الباب مسدود والطريقين مختلفين هني يتم الانفصال احسن للاثنين
      امساك بمعروف او تسريح باحسان
      اما اللي تقولون هذا يناسب الغرب لان بسرعة ينفصلون ويرتبطون بصورة اسهل واسرع
      لان اوردي ما يتزوجون الا متاكدين من بعض

    • زائر 3 | 12:22 ص

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      نصيحة قيلت لي قبل الزواج من الوالدين واخرى بعد عقد القران
      من زميل عمل مصري
      اﻻولى قال لي والداي الحياة الزوجية سر بين الزوجين ضعوا مشاكلكم بينكم وحلوها دون ان يعرف احد عنها.
      الثانية الزميل المصري قال لي راح اقول نصيحة نصحني بها شيخ ازهري وهي اذا اردتها ان تكون فاطمة الزهراء ع كن انت علي بن ابي طالب ع
      والسﻻم

    • زائر 2 | 12:10 ص

      الحمد لله رب العالمين
      في ناس وايد بالرغم من كل الظروف الصعبة عايشين و صابرين على سلبيات الشريك على اساس ان ما في انسان كامل و الكمال لله وحده

    • زائر 1 | 11:56 م

      على هالحالة الطلاق بصير 98%
      ويش هالخرابيط
      توجهوا لله في اصلاح انفسكم والله بغير الحال

اقرأ ايضاً