العدد 5261 - الثلثاء 31 يناير 2017م الموافق 03 جمادى الأولى 1438هـ

أجهزة عرض ليزرية مدمجة ومنخفضة الكلفة وتقدم وضوحاً عالياً من "سوني"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت شركة «سوني» عن توسيع مجموعتها من أجهزة العرض الضوئي (البروجكتر) المعتمدة على الضوء من مصدر ليزري "Z-Phosphor" بطرح طرازين ينتميان إلى الجيل الجديد من أجهزة العرض، بهدف توفير تقنية الليزر بتكلفة أقل من السابق، في محاولة منها لتسهيل إستعمالها في الصفوف الدراسية والمؤسسات المختلفة.

ويقدم الطرازان الجديدان: «في بي إل-بي إتش زد10» بسطوع 5000 لومن، ودقة "دبليو يو إكس جي إيه" (5,000lm WUXGA VPL-PHZ10)، و«في بي إل-بي دبليو زد10» بسطوع 5000 لومن ودقة "دبليو إكس جي إيه" (5,000lm WXGA VPL-PWZ10) مزايا تقنية الليزر التي تشمل جودة الصورة العالية وتوليد الألوان الممتاز وعدم الحاجة عمليًا إلى أي عمليات صيانة، للعملاء الذين جربوا حتى الآن أجهزة العرض المعتمدة على تقنية المصابيح الكهربائية التقليدية للإضاءة.

ويوفر التحول إلى الاعتماد على أجهزة العرض الليزرية مجموعة ممتازة من المزايا في مجالات التعليم والمؤسسات المختلفة، فتقنية مصدر الضوء الليزري بزد فوسفور (Z-Phosphor) المبتكرة من «سوني» تجمع بين السطوع العالي مع وضوح الصورة العالي، وفي الوقت ذاته لا تضيع وقت مقدمي العروض التقديمية، وتمنحهم الاطمئنان والثقة خلال عملهم، فمصدر الضوء الليزري الذي تقدمه «سوني» لا يضطر المستخدم إلى الانتظار حتى يسخن مصباح إضاءة جهاز العرض ببطء أو يبرد، ولا يوجد فيه مصباح يقيد زاوية ميل الجهاز، ولا يتنازل مع السطوع العالي مقابل الدقة العالية أو العكس. وعبر طرح «سوني» لهذه المجموعة الجديدة من أجهزة العرض المدمجة عالية الكفاءة، فإنها تجعل من العرض الليزري استثمارًا جذابًا لمجموعة أوسع من العملاء.

وعلاوة على ذلك، يقدم الجهازان الجديدان «في بي إل-بي إتش زد10،» و«في بي إل-بي دبليو زد10» خيارًا عمليًا منخفض التكلفة للغرف ذات المساحات الصغيرة، مثل الفصول الدراسية الصغيرة وقاعات الاجتماعات، لكنهما يقدمان في الوقت ذاته مزايا تقنية مصدر الضوء الليزري «3 إل سي دي زد فوسفور» المتوفرة في أجهزة العرض الليزرية المركبة حاليًا من السلسلة ذاتها. وصممت أجهزة عرض الليزر الضوئي لتعمل نظريًا لمدة 20 ألف ساعة دون الحاجة إلى أي عمليات صيانة، وهي تمتاز بالعديد من المزايا الموفرة للطاقة مثل الإعتام التلقائي والسطوع التلقائي، مما يحد بصورة كبيرة من التكاليف الإجمالية للملكية للجهاز مقارنة بأجهزة العرض التقليدية التي تعتمد على مصباح كهربائي قوي للإضاءة. وبإضافة هذين الجهازين إلى مجموعة «سوني» أصبح لدى الشركة حاليًا ثمانية طرازات من أجهزة العرض الضوئي الليزرية لأسواق التعليم والشركات، لتوفر مستويات متعددة من السطوع تبدأ من 4100 لومن وحتى 7000 لومن، وبمستويي الدقة «دبليو إكس جي إيه» و«دبليو يو جي إيه.»

وقال بيتر كيرياكوس، رئيس قسم التسويق لشركة سوني للحلول الاحترافية في الشرق الأوسط وإفريقيا: «نمتلئ حماسًا للوصول بفوائد ابتكاراتنا الليزرية إلى شريحة جديدة من المستهلكين أصحاب الميزانيات المحددة في مجالي التعليم العالي والشركات. ان سوني ملتزمة في هذا القطاع بتقديم كلٍ من أجهزة العرض التقليدية المعتمدة على المصابيح ، وأجهزة العرض الجديدة المعتمدة على الإضاءة بالليزر، حيث تأكدنا بعد استقصاء آراء عملائنا وشركائنا أن تقنية المصباح الكهربائي ما زالت مهمة للعديد من الجهات ، على الرغم من تفضيل البعض الاخر التحول والاعتماد على الليزر. ونفخر أننا بهذين الطرازين الجديدين نقدم جودة العرض الليزري 3 إل سي دي العالية للجهات التعليمية والشركات بسعر يقارب الطرازات المعتمدة على المصابيح.»

حل مدمج سهل التركيب بمدى انزياح عدسي مثير للإعجاب ولا يحتاج لصيانة تقريبًا
يمتاز جهازي العرض الجديدين بتقنية «3 إل سي دي برايت إيرا» (3LCD BrightEra)، والتي تسقط ألوان الصورة الأحمر والأخضر والأزرق بصورة منفصلة لتوليد ألوان طبيعية نابضة بالحياة لا تعيبها ظاهرة «تكسّر اللون» التي تصيب أجهزة العرض الأخرى. فنظام توليد الواقع ((Sony’s Reality Creation system من «سوني» يحلل أي مصدر لدخل الصورة إطارًا فإطار، مستخدمًا قاعدة بيانات أنماط قوية لتحسين كل بكسل في الصور وتوليد صور مكبّرة واضحة وحادة. ويمتاز الجهازان أيضًا، بقدرة تحسين التباين من «سوني،» والتي تتبنى تقنية العرض السينمائي المنزلي لتحسين المناطق المضيئة والمناطق المعتمة من الصورة في الوقت الآني لإبراز المناطق المضيئة وتوفير الظلال السوداء العميقة والغنية.

وتضيف القدرات المرنة والمبتكرة لجهازي العرض الجديدين، مثل التشغيل/الإيقاف الفوري، والتصميم بلا زاوية إمالة، وانزياح العدسات العمودي/الأفقي واسع المجال، سهولة أكبر في الاستخدام وتجعلهما حلين مبتكرين يحققان وعد «سوني» للشركاء والعملاء بتقديم منتجات مبتكرة تتجاوز ما يتمناه المستهلكون.

يمتاز هذا الجيل الرابع من أجهزة العرض الضوئي الليزري من «سوني» بتصميم نحيف جديد، مع عمله بضجيج منخفض، مما يجعل الأجهزة تندمج بسهولة في البيئة المحيطة بها. وتتيح المنافذ المتوفرة فيها من نوع «إتش دي بيز تي» (HDBaseT ™،) وصلها بسهولة أكبر مما يخفض التكاليف الإجمالية للنظام من خلال استخدام كابل واحد يصل طوله إلى مئة متر تمر فيه جميع إشارات الفيديو والصوت والتحكم وبروتوكول الإنترنت.

يمتد عمر جهازي العرض الجديدين «في بي إل-بي إتش زد10»(5,000lm WUXGA VPL-PHZ10) و«في بي إل-بي دبليو زد10» (5,000lm WXGA VPL-PWZ10) إلى مدة أطول بكثير من عمر أجهزة العرض ذات المصباح، وتتيح ساعات عملهما الطويلة بلا حاجة إلى صيانة في تخفيض التكلفة الإجمالية للملكية. ومصادر الضوء 3 إل سي دي الليزرية لا تحتاج تقريبًا إلى صيانة خلال عملها، مما يجعلها خيارًا مثاليًا للتركيب في مواقع ثابتة يصعب الوصول إليها عادة، كما في المدارس والجامعات والمكاتب.

وسيطرح الطراز «في بي إل-بي إتش زد10» للبيع بدءًا من مايو 2017، أما الطراز «في بي إل-بي دبليو زد10» فسيتوفر بدءًا من يوليو 2017. وسيتم عرضهما لأول مرة في منصة «سوني» 1-N20 ضمن معرض أوروبا للأنظمة المتطاملة- آي إس إي (ISE) 2017، من 7 إلى 10 فبراير.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً