العدد 5261 - الثلثاء 31 يناير 2017م الموافق 03 جمادى الأولى 1438هـ

مهرجان برلين يتعهد بث التفاؤل في عالم غارق في الازمات

ينتظر مشاركة بينيلوبي كروث وهيو جاكمان وكاترين جونوف وايثان هوك في مهرجان برلين السينمائي الذي كشف المنظمون عن برنامجه "المتفائل" في عالم تشوبه الأزمات.

ففي الدورة السابعة والستين لمهرجان برلين سيعرض 400 انتاج دولي من بينها 18 في إطار المسابقة الرسمية لنيل جائزة الدب الذهبي في 19 فبراير/ شباط خلفاً للوثائقي الإيطالي بشأن المهاجرين "فوكوماري".

واكد مدير المهرجان ديتر كوسليك أن البرنامج سيكون على قدر سمعة مهرجان سينمائي كبير ملتزم وسيسعى إلى بث بعض التفاؤل في عالم يواجه ازمات. وأوضح "لقد وضعنا برنامج للأفلام الطويلة مع مواضيع تركز على الشجاعة والتفاؤل ومفعمة فكاهة".

ويفرد المهرجان الذي أسس بعد الحرب العالمية الثانية مرة جديدة حيزاً كبيراً لسينما المؤلف الأوروبية مع مخرجين من أمثال البولندية اغنيشكا هولاند (اوروبا اوروبا - 1990) والالماني فولكر شلوندورف والفنلندي اكي كوربسماكي والروماني كالين بيتر نيتسر الفائز بالدب الذهبي العام 2013 عن "ام وابنها".

وتعرض انتاجات ضخمة لكن خارج إطار المسابقة ومن بينها "تي 2 تراينسبوتينغ" للبريطاني داني بويل وهو تكملة للفيلم المرجعي في التسعينات.

ويفتتح مهرجان برلين في التاسع من فبراير الجاري مع عرض أول عالمي لفيلم "دجانغو" في أول إخراج للمنتج وكاتب السيناريو الفرنسي ايتيان كولمار.

ويقوم فيه الممثل الفرنسي رضا كاتب بدور عازف الغيتار الشهير في مجال الجاز الغجري دجانغو راينهارت في باريس خلال الاحتلال النازي.

ويرئس لجنة التحكيم المخرج الهولندي بول فيرهوفين ("بايسيك إنستينكت" و "روبوكوب" و "إيل") التي ستضم بين اعضائها ماغي غيلنهال والمنتجة التونسية درة بوشوشة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً