العدد 5262 - الأربعاء 01 فبراير 2017م الموافق 04 جمادى الأولى 1438هـ

البحرين توقع الاتفاقية الموحدة لضريبة القيمة المضافة لدول مجلس التعاون

مدينة عيسى - صادق الحلواجي 

01 فبراير 2017

وقع وزير المالية الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة الاتفاقية الموحدة لضريبة القيمة المضافة والاتفاقية الموحدة للضريبة الانتقائية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك في إطار اتفاق دول مجلس التعاون في هذا الشأن، والذي نص على أن يتم تطبيق الضريبة بالتزامن بين دول المجلس.

وأعلن وزير المالية أمس الأربعاء (1 فبراير/ شباط 2017) أن البحرين ستقوم بتطبيق الاتفاقيتين بعد الانتهاء من استكمال الإجراءات الدستورية والقانونية كافة وبعد إصدار التشريعات اللازمة من قبل السلطة التشريعية.

من جانبه، اتفق وزير الإعلام علي الرميحي، ووكيل وزارة المالية عارف خميس، في مؤتمر صحافي أمس، على أنَّ «ضريبة القيمة المضافة لن تمسَّ السلع الأساسية التي توفر العيش الكريم للمواطن البحريني»، مبينين أنَّ «الضريبة الانتقائية ستكون مركزة على السلع الضارة بالصحة تحديداً».

وقال وكيل وزارة المالية: إن «ضريبة القيمة المضافة ستكون 5 في المئة فقط، وهناك نحو 94 سلعة معفاة من هذه الضريبة، وتعرف بالسلع الصفرية»، مضيفاً أن «لمجلس النواب الحق في أن يوسع دائرة السلع المعفاة أو يضيقها».


وزير المالية يوقع على الاتفاقية الموحدة لضريبة القيمة المضافة لدول مجلس التعاون

المنامة - بنا

وقع وزير المالية الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة على الاتفاقية الموحدة لضريبة القيمة المضافة والاتفاقية الموحدة للضريبة الانتقائية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك في إطار اتفاق دول مجلس التعاون في هذا الشأن والذي نص على أن يتم تطبيق الضريبة بالتزامن بين دول المجلس.

وقد أعلن وزير المالية أمس الأربعاء (1 فبراير/ شباط 2017) أن مملكة البحرين ستقوم بتطبيق الاتفاقيتين بعد الانتهاء من استكمال كافة الإجراءات الدستورية والقانونية وبعد إصدار التشريعات اللازمة من قبل السلطة التشريعية.

وأكد الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة أن الاتفاقية الموحدة لضريبة القيمة المضافة والاتفاقية الموحدة للضريبة الانتقائية لن تكونا ضريبتين على الدخل، وإنما سيشتمل تطبيقهما على السلع والخدمات بنسبة 5 في المئة‏ بحيث لا تشمل السلع الغذائية الأساسية والأدوية والمستلزمات الطبية المتفق عليها بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

العدد 5262 - الأربعاء 01 فبراير 2017م الموافق 04 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً