العدد 5263 - الخميس 02 فبراير 2017م الموافق 05 جمادى الأولى 1438هـ

بالفيديو... كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة لا يليق به إلا المحرق

توج بالنسخة الأولى... والنويدرات اجتهد

فريق المحرق بطل كأس خليفة بن سلمان للعام 2017 - تصوير عقيل الفردان
فريق المحرق بطل كأس خليفة بن سلمان للعام 2017 - تصوير عقيل الفردان

كأس خليفة بن سلمان في نسخته الأولى لا يليق به إلا المحرق الذي أكد أنه المتخصص دوماً في البطولات التاريخية بعد أن توج يوم أمس بالبطولة بعد فوزه المستحق في المباراة النهائية على فريق النويدرات المجتهد بنتيجة 73/ 58 في المباراة التي أقيمت على صالة خليفة وسط حضور جماهيري كبير.

وأثبت المحرق علو كعبه في ظل تعملق نجمه أحمد حسن الذي سجل 27 نقطة مقدماً مباراة مثالية في حين كان للبديل علي عباس الفضل في عودة المحرق من التخلف بالنتيجة 6 /17 في بداية المباراة وذلك بعد دخوله وتغييره مجريات اللعبة. وعاد المحرق بهذا الفوز لاعتلاء منصات التتويج بعد غياب 3 مواسم مؤكداً أنه سيكون رقماً صعباً في هذا الموسم.

النويدرات حاول واجتهد وكان نداً قوياً للمحرق للربع الثالث ولكنه انهار في الربع الأخير وخصوصاً عندما نجح المحرق سريعاً مع بداية الربع الأخير في توسيع الفارق مستغلاً سلاح الرميات الثلاثية. المحرق نجح في استغلال خبرته الطويلة وتألق في صفوفه محترف الفريق الباهامي كاديم كولبي الذي سجل 16 نقطة في حين سجل علي عباس 11 نقطة وبدر عبدالله 9 نقاط ومحمد حسن 8 نقاط.

أما أفضل المسجلين في صفوف النويدرات فكان محترف الفريق الصربي مايل إليج الذي قدم مباراة رائعة توجها بتسجيل 24 نقطة وحسن مدن 11 نقطة وحسين مال الله 8 نقاط في حين سجل كل من جواد عبدالله ومحمد بطي 5 نقاط.

البداية كانت لمصلحة النويدرات الذي تقدم في الربع الأول 21/ 14 إلا أن المحرق عاد بفوزه في الربع الثاني 19/ 11 وفي الربع الثالث 15/ 11 وفي الربع الأخير 25/ 15.

بداية صاعقة

كانت بداية النويدرات في المباراة صاعقة من خلال التركيز الدفاعي القوي والهجوم السريع الذي أربك حسابات المحرق في ظل عدم تمكن المحرق من التسجيل بشكل مريح في الوقت الذي سجل النويدرات نقاطاً سريعة عن طريق المتألق مال الله وكذلك محمد بطي ليتمكن الفريق من بسط أفضليته بشكل كبير ومفاجئ مع نقاط متتالية مكنته من التقدم وتوسيع الفارق إلى 17/ 6 ليسارع مدرب المحرق لطلب الوقت المستقطع.

وحاول المحرق العودة بعد الوقت المستقطع ولكنه اصطدم بقوة دفاع النويدرات واللعب التكتيكي المميز لمدربه الصربي دراغان ما عقد من مهمة المحرق.

وأمام إرباك المحرق ومدربه وجماهيره أدخل المدرب ورقته علي عباس الذي سجل 6 نقاط متتالية مقلصلا ًالنتيجة لمصلحة فريقه إلى 14/ 19 قبل أن ينهي النويدرات الربع الأول متقدما 21/ 14.

الربع الثاني

بداية الربع الثاني كانت قوية من جانب المحرق الذي نجح في فك شفرة دفاع النويدرات مقلصلاً الفارق سريعاً إلى 18/ 21 قبل أن يعادل النتيجة بثلاثية أحمد حسن ليظهر الإرباك على لاعبي النويدرات.

واستغل المحرق حالة الارتباك في النويدرات متمكناً من التقدم 27/ 23 وخصوصاً في ظل إخفاق النويدرات في التسجيل ليطلب مدربه الوقت المستقطع.

ويتمكن النويدرات من العودة بفضل محترفه ليعادل النتيجة 27/27.

ونجح المحرق بصعوبة في إنهاء الربع الثاني متقدماً في النتيجة 33/ 32.

الربع الثالث

الفريقان بدءا الربع الثالث بالتشكيلة الأساسية التي بدءا بها المباراة مع أفضلية واضحة للمحرق وتراجع في أداء النويدرات الهجومي في الوقت الذي لعب فيه المحرق بدفاع ضاغط في كل الملعب لإرباك حسابات النويدرات.

ونجح المحرق في استغلال الأخطاء الشخصية والرميات الحرة ليتمكن من التقدم في النتيجة وتوسيع الفارق إلى 45/ 36.

النويدرات انتفض بعد ذلك وخصوصاً بعد ثلاثية جواد عبدالله وتبعها نقطتان من المحترف ليقلص الفارق إلا أن المحرق نجح في إنهاء الربع الثالث متقدماً 48/ 43.

الربع الأخير

المحرق ضرب بقوة في بداية الربع الأخير متمكناً من بسط أفضليته في ظل تألق أحمد حسن الذي سجل ثلاثيتين متتاليتين ليوسع الفارق إلى 57/ 43 في الوقت الذي بدأ الانهيار على سلة النويدرات ليطلب مدرب الأخير الوقت المستقطع.

وحاول النويدرات العودة إلا أنه لم يتمكن في ظل قوة أداء المحرق ولعبه الذكي هجومياً إلى جانب نجاحه الكبير في تصويبات الثلاثيات ليوسع الفارق إلى 19 نقطة 65/ 46.

وحافظ المحرق على تقدمه وصولاً للفوز باللقاء 73/ 58 ليتوج بالبطولة.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من حسن أحمد، محمد السلم وعادل غلوم.

العدد 5263 - الخميس 02 فبراير 2017م الموافق 05 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 5:40 ص

      نويدراتي
      مبروك للمحرق البطولة وان شاءالله يحالفنه الحظ في المواسم القادمة وكانت امامنه الفرص لانه النهائي من مباراه وحده شكرا للفريقبن وشكرا للاعبين المحرق والشيخ محمد بن عبدالرحمن على تحيتهم جمهور النويدرات وهذي الكورة تجمعنه

    • زائر 6 زائر 5 | 8:58 ص

      شكرا لكم جميعا وخاصة زائر 5 على هالاخلاق الطيبة مبروك لنا المحرقاوية وهاردلكم يالنويدراتيون وحظ اوفر ان شاءالله اخوكم محرقاوي

    • زائر 4 | 2:41 ص

      جمهور لمحرق ولع الصاله طرب من غير توقف وجمهور الفريقين ما قصرو
      ونهائي جميل من كل النواحي

    • زائر 1 | 1:31 ص

      مبروك للذيب

    • زائر 3 زائر 1 | 2:06 ص

      مبروك للمحرق بس الخبر كأنه فيه استصغار لبقية الفرق

شاهد أيضا