العدد 5263 - الخميس 02 فبراير 2017م الموافق 05 جمادى الأولى 1438هـ

من سيُنهي القسم الأول بانتصار... «النصراوية أم أبناء الدار»؟

الأهلي يُلاقي اتحاد الريف في سابع جولات دوري الطائرة

من لقاء سابق بين داركليب والنصر
من لقاء سابق بين داركليب والنصر

تنطلق اليوم (الجمعة) منافسات الجولة الأخيرة للقسم الأول في دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة، وذلك بإقامة لقاءين، سيجمع الأول فريقي داركليب والنصر عند الساعة السادسة مساءً، على أن يجمع الثاني فريقي الأهلي واتحاد الريف عند الساعة (7:30) مساء أو بعد انتهاء اللقاء الأول مباشرة.

وستحتضن صالة اتحاد الطائرة بمدينة عيسى الرياضية هاتين المباراتين كما جرت العادة، وسط توقعات بأن تمتلئ الصالة في المواجهة الأولى «بين داركليب والنصر»؛ نظراً لأنها هامة جداً لكليهما، كما أنها المباراة الأولى بينهما بعدما لعبا نهائي الدوري في الموسم الماضي.

داركليب × النصر

اللقاء الأول، سيحمل في طياته الكثير، لأنه سيشكل اللقاء الأول بين الفريقين بعدما تواجها في سلسلة المباريات النهائية لدوري الطائرة في الموسم الماضي، وآنذاك حقق «أبناء الدار» لقبهم الأول.

وعلى رغم وجود بعض التغييرات الطفيفة على تشكيلة الفريقين جراء الإصابات أو الانتقالات، إلا أن التوقعات تشير إلى أن المباراة ستكون «حامية الوطيس» من الناحية التنافسية؛ لأن داركليب يريد أن يخطف فوزه السادس والبقاء قريبا من المتصدر النجمة، فيما يمني النصراوية النفس بأن يعودوا لطريق الانتصارات سريعاً حتى يزيدوا من حدة التنافس على التأهل للمربع الذهبي.

داركليب الذي يحتل المركز الثاني برصيد (15) نقطة، سيدخل اللقاء بمعنويات مرتفعة؛ لأنه وفق في تعويض خسارته من النجمة سريعاً أمام الأهلي يوم الأحد الماضي، ويتوقع أن يلعب مدربه البرازيلي كارلوس بذات التشكيلة التي حققت الانتصار، وهي مكونة من: محمود حسن بالإعداد، ومحمد يعقوب وعلي محمد «المحترف خورخي تيتون» في مركز (4)، على أن يشغل محمود عبدالواحد مركز (2)، والثنائي محمد عباس وحسن عباس مركز (3)، واللاعب الحر علي خيرالله.

أما النصر الذي يملك في رصيده (11) نقطة، فإنه مطالب بأن يرتب أوراقه سريعاً إذا ما أراد تعويض الخسارة القاسية التي تعرض لها في الجولة الماضية أمام النجمة، وبالتالي فإن مدربه حسن علي وعلى رغم أن فريقه قد يفتقد لخدمات حسن ضاحي الذي ذهب لقطر لتلقي العلاج في مستشفى اسبيتار، فإنه سيحاول تحضير فريقه لتقديم مباراة كبيرة تؤهله لتحقيق انتصار هام على أحد الفرق المنافسة، وبالتالي يتوقع أن يلعب بحسين متروك بصناعة الألعاب، وفاضل عباس مع صبيح إبراهيم في مركز (4)، على أن يشغل حسين خليفة ومحمد عبدالجبار مركز (3)، والكوبي أوسميل مركز (2)، واللاعب الحر أيمن هرونة.

الأهلي × الريف

في المباراة الثانية، سيلعب الأهلي (10 نقاط) مباراته مع اتحاد الريف من دون نجمه ناصر عنان الذي استبعد نهائيا في المباراة الماضية أمام داركليب ووفقا للوائح فإنه لن يكون بمقدوره المشاركة اليوم، وبالتالي فإن الأهلي يجب عليه أن يرمم صفوفه سريعاً إذا ما أراد أن يتجاوز هذه المرحلة الصعبة، لأنه باختصار سيواجه منافسا مجتهدا وقد يخلق له الكثير من المتاعب إذا لم دخل الأهلاوية بكل قوتهم لهذه المواجهة ومنذ البداية.

فالريف الذي كسب (5) نقاط حتى الآن، قدم مستويات فنية طيبة ضد الفرق التي تنافس للصعود للمربع الذهبي، وهذا ما سيسعى من دون شك لتقديمه «الريفاوية» بلقاء اليوم أمام الأهلاوية.

العدد 5263 - الخميس 02 فبراير 2017م الموافق 05 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً