العدد 5263 - الخميس 02 فبراير 2017م الموافق 05 جمادى الأولى 1438هـ

مواجهة مرتقبة بين المالكية والمحرق في انطلاق القسم الثاني لدوري «فيفا»

الأهلي مع الرفاع الشرقي في لقاء عنوانه «القيادة الفنية الجديدة»

من لقاء المحرق والمالكية في القسم الأول
من لقاء المحرق والمالكية في القسم الأول

تعود عجلة دوري فيفا لكرة القدم إلى الدوران من جديد بعد توقف طويل بسبب انشغال المنتخب العسكري في المشاركة بكأس العالم العسكرية التي أقيمت في سلطنة عمان وإتاحة الفرصة من الاتحاد للأندية باللعب في كأس الاتحاد وتجربة الكثير من المحترفين في ظل فتح باب التسجيل للانتقالات الشتوية طوال شهر يناير/ كانون الثاني الماضي.

وتشهد الجولة العاشرة (الأولى في مرحلة الإياب) مواجهتين مرتقبتين الأولى بين المالكية (15 نقطة) والمحرق (18 نقطة) عند الساعة الرابعة و45 دقيقة، والثانية بين الأهلي (13 نقطة) والرفاع الشرقي (8 نقاط) في تمام الساعة السابعة مساءً وذلك على استاد مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى.

ويسعى المحرق لمواصلة صدارة الدوري وإعلان البداية القوية في القسم الثاني من الدوري المحلي، إذ يمتلك المحرق 18 نقطة في الصدارة وبفارق نقطة واحدة فقط عن الوصيف المنامة.

ويدخل المحرق المباراة بقيادة فنية جديدة بعد أن تعاقد مع المدرب الألماني روبيرت جاسبرت خلفاً للكرواتي رادان، ويعول على إمكانات عدد مميز من اللاعبين أبرزهم إسماعيل عبداللطيف ووليد الحيام وعبدالله عبدو والقائد محمد سالمين ومهدي عبداللطيف ومن خلفهم الحارس الأمين سيدمحمد جعفر.

في الجانب الآخر، يسعى المالكية لتكرار فوزه على المحرق بعد أن تمكن فارس الغربية من الفوز في القسم الأول بهدفين مقابل هدف، ويسعى مدرب الفريق أحمد صالح الدخيل لمواصلة العروض القوية في الدوري، إذ يحتل المالكية المركز الثالث برصيد 15 نقطة وفوزه اليوم على المحرق سيجعله يشارك الأخير في صدارة الترتيب.

ويعول مدرب الفريق الدخيل على مجموعة مميزة من اللاعبين أبرزهم قائد الفريق سيدعلي عيسى «علاوي»، وعيسى عبدالوهاب البري وسيدمحمد عباس وإسراء عامر وسيدهاشم عدنان إضافة إلى الحارس عبدالكريم فردان.

ومن المنتظر أن تشهد المباراة إثارة وندية بين الجانبين، إضافة إلى حضور جماهيري كبير في ظل القاعدة الجماهيرية التي يمتلكها الناديان.

الأهلي والشرقي

وفي المباراة الثانية، يأمل الأهلي (13 نقطة) تكرار فوزه على الرفاع الشرقي (8 نقاط) في القسم الثاني بعد أن فاز الأهلي بهدف نظيف في القسم الأول.

ومن المنتظر أن تكون المباراة مثيرة في ظل اللاعبين المميزين في كلا الفريقين.

ويدخل الأهلي والرفاع الشرقي المواجهة بقيادة فنية جديدة، إذ تعاقد الأهلي مع المدرب المصري محمد عبدالعظيم، والرفاع الشرقي مع المدرب الوطني عيسى السعدون الذي يعتبر «الجديد القديم» مع الشرقي بعد أن كان مدرباً للفريق الموسم الماضي وانتقل بعدها لتدريب المحرق.

ويشير ترتيب الدوري على النحو الآتي: المحرق في صدارة الترتيب برصيد 18 نقطة، المنامة (17 نقطة)، المالكية (15 نقطة)، الرفاع والأهلي (13 نقطة)، النجمة (12 نقطة)، الحد (10 نقاط)، الرفاع الشرقي (8 نقاط)، الحالة (7 نقاط)، وأخيراً البحرين (6 نقاط).

العدد 5263 - الخميس 02 فبراير 2017م الموافق 05 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً