العدد 5264 - الجمعة 03 فبراير 2017م الموافق 06 جمادى الأولى 1438هـ

لا صلاة جمعة بالدراز في أول أسبوع من فبراير... واستمرار التشويش على الإنترنت

التواجد الأمني قبالة الدراز
التواجد الأمني قبالة الدراز

أفاد عدد من أهالي الدراز، بأن صلاة الجمعة لم تقم بجامع الإمام الصادق (ع) في الدراز، في أول أسبوع من شهر فبراير/ شباط 2017، إذ حال الإغلاق الأمني المفروض على منافذ منطقة الدراز، دون إقامة صلاة الجمعة أمس الجمعة (3 فبراير2017)، وهو الوضع المستمر منذ الإغلاق الأمني للمنطقة في (20 يونيو/ حزيران2016).

ونشرت وزارة الداخلية أعداداً إضافية من الشرطة في مختلف منافذ الدراز، ظهر أمس.

ويأتي تعطيل إقامة صلاة الجمعة، مترافقاً مع شكاوى أهالي الدراز من الإغلاق الأمني الذي بات مشهداً مستمرّاً ويعرقل ممارستهم حياتهم بشكل طبيعي، وذلك منذ أن أعلنت وزارة الداخلية إسقاط جنسية الشيخ عيسى أحمد قاسم في (20 يونيو2016)، وتنظيم تجمع عند منزله في الدراز، إذ يسمح رجال الأمن بالدخول لمنطقة الدراز للمواطنين القاطنين في المنطقة فقط، وذلك بعد التأكد من هوياتهم.

إلى ذلك، تفاجأ مصلو مسجد الشيخ درويش بمنطقة الدراز، والواقع قبالة الشارع العام، يوم الأربعاء (25 يناير2017)، بوضع أسلاك شائكة تحول دون وصولهم للمسجد لإداء فريضة الصلاة فيه، ما اضطر المصلون لافتراش الأرض والصلاة قبالة المسجد، وتقابل بوابة المسجد مباشرة أحد مداخل الدراز الفرعية، وهو مدخل ضمن المداخل المغلقة للقرية، حيث إن المصلين كانوا يرتادونه من داخل القرية، ولايمكن لأحد الدخول له إلا بعد الدخول إلى الدراز من أحد المنفذين المسموح الدخول عبرهما، والأمر المستجد في الموضوع هو وضع أسلاك شائكة إضافية عند نهاية هذا المدخل، ما جعل بوابة المسجد تكون بين الأسلاك الشائكة في بداية المدخل ونهايته، وبالتالي لا يمكن للمصلين الدخول للمسجد. إلى ذلك، تتلقى «الوسط» يوميّاً شكاوى من أهالي الدراز الذي ينقلون معاناتهم من البقاء في طوابير طويلة من السيارات؛ وذلك بفعل الإجراءات التي يتبعها رجال الأمن في التدقيق على الراغبين في الدخول إلى الدراز، وتبلغ الازدحامات المرورية ذروتها في فترات الظهيرة مع انتهاء الدوام المدرسي، ونقل الكثير من أولياء الأمور شكاواهم من تأخر عودة أبنائهم إلى المنازل؛ بسبب الإجراءات الأمنية المتبعة في منافذ الدراز.

إلى جانب ذلك، لايزال الكثير من أهالي الدراز يوصلون شكاواهم من «التشويش المتعمَّد» على شبكة الإنترنت، وفق تعبيرهم، وهو الأمر المستمر منذ يونيو الماضي.

وتأتي كل هذه الإجراءات في ظل صمت مطبق من قبل المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، التي حاولت «الوسط» مراراً أخذ تصريح منها على موقفها مما يحدث في الدراز، من دون تجاوب منها.

العدد 5264 - الجمعة 03 فبراير 2017م الموافق 06 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 13 | 4:52 ص

      أتأذينه والله من إنقطاع النت أنا ليس لديا أعمال على النت غير التواصل الإجتماعي في المنتديات العامة والمباريات الأوربية أو الأسبانية وكلها وقت الذروة في إنقطاع النت وإن حصلت على مكان ما فيه نت تجده ضعيف دون المستوى.. إحباط كبير ودفع مال لشركات النت دون ربح لنا يذكر بل في خسارة دائمة وخصوصا أني لا أحصل على أي دعما من الدولة حتى تعطيني من جهة وتأخذه من جهة أخرى.. أليست هذه سرقة من المال الخاص بالأفراد؟!!

    • زائر 11 | 4:32 ص

      حتى الصلاة تؤذيهم وا عجبي!!
      لك الله يا شعب البحرين أنت فخرا للسلام يا شعب أوال

    • زائر 8 | 2:18 ص

      ندعم وزارة الداخلية في اي اجراء تتخذه من اجل الحفاظ على الأمن

    • زائر 4 | 12:10 ص

      ما يبي يخلط الدين بالسياسة يقول المعلق رقم 1 يعني بكلمة اخرى يريد دين على كيفه وعلى مزاجه مو مشكلة اتبع ما شئت من دين ليس له علاقة بالسياسة بس الدين الاسلامي هو دين شامل ولم يأتي دين طقوس وصوامع ورهبنة بل هو دين لكل الحياة هكذا مارسه النبي ومارسه الخلفاء من بعده حتى جاءت الدول التي حاولت جعل الدين بعيدا عن الدنيا فاصبح حال الأمة كما هي عليه مشرذمة وضائعة وتائهة

    • زائر 3 | 11:24 م

      لا نريد ان نخلط الدين بالسياسة والصلاة عمود الدين

اقرأ ايضاً