العدد 5264 - الجمعة 03 فبراير 2017م الموافق 06 جمادى الأولى 1438هـ

ردّاً على اقتراح برغبة... الحكومة: شروط «الارتداد» في التعمير تهدف لصالح المواطنين

أكدت الحكومة في ردِّها على الاقتراح برغبة بشأن تعديل الاشتراطات التنظيمية للتعمير المتعلقة بالارتداد بحيث تسمح للمواطنين المستفيدين من الوحدات السكنية بالتوسع في البناء، أن الارتدادات الإلزامية المقررة على المباني حسب الاشتراطات التنظيمية للتعمير تهدف لصالح عموم المواطنين.

وبينت أن هذه الاشتراطات وُضعت للمحافظة على نسبة بنائية موحدة لكل دور وللمبنى بشكل عام، إذ يتم تحديد النسبة القصوى للمبنى والمنطقة بشكل عام، بما يتناسب والقدرة الاستيعابية للطرق وخدمات البنى التحتية.

كما تهدف الاشتراطات لتوفير مساحة أمان لفصل المباني عن بعضها في الحالات الطارئة، كالحريق وغيره، وكذلك توفير مساحات للتهوية والإضاءة الطبيعية من خلال النوافذ وغيرها، والاستفادة من مساحات الارتداد كمواقف للسيارات.

العدد 5264 - الجمعة 03 فبراير 2017م الموافق 06 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:36 م

      (أن الارتدادات الإلزامية المقررة على المباني حسب الاشتراطات التنظيمية للتعمير تهدف لصالح عموم المواطنين)
      (تهدف الاشتراطات لتوفير مساحة أمان لفصل المباني عن بعضها في الحالات الطارئة، كالحريق وغيره، وكذلك توفير مساحات للتهوية والإضاءة الطبيعية من خلال النوافذ وغيرها، والاستفادة من مساحات الارتداد كمواقف للسيارات)
      اذا ما قسنا على صوابية هذا القول, فماذا عن البناء بأعلى واجهات المباني لاستغلالها عوضا عن الارتدادات حيث ندفع الاثمان دماء قلوبنا؟

اقرأ ايضاً