العدد 5264 - الجمعة 03 فبراير 2017م الموافق 06 جمادى الأولى 1438هـ

الحكومة: زيادة الواجهات البحرية لتعزيز السياحة الساحلية

أكدت الحكومة أنها ومن خلال أدواتها القانونية وآلياتها الفنية تعمل على زيادة الواجهات البحرية العامة بهدف تعزيز السياحة الساحلية، وتوفير المواقع الملائمة للأنشطة الترفيهية. جاء ذلك في ردها على الاقتراح برغبة باستملاك الحكومة السواحل لتخصيص منفعتها العامة لخدمة المواطنين والمقيمين.

وذكرت الحكومة أنها حرصت في خطتها العامة على إنشاء وتطوير السواحل والحدائق والمنتزهات في مختلف المناطق وفقاً للاستراتيجية الوطنية وضمن معطيات رؤية البحرين 2030.

وبينت أن وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، بصدد تنفيذ المزيد من مشروعات تنمية السواحل في مختلف محافظات البحرين، وذلك ضمن معطيات المخطط الهيكلي الاستراتيجي للبحرين، وضمن استراتيجية تنمية الواجهات البحرية. وأشارت إلى أن الإدارة العامة للتخطيط العمراني سعت في مجال تحقيق سياسة الربط بين كل ضاحية وواجهتها البحرين، إلى تنفيذ عدد من المشروعات الحكومية الجديدة بواجهات بحرية عامة، مثل الواجهة البحرية الممتدة على طول مشروع شرق سترة الإسكاني، والواجهة الممتدة من جسر الشيخ خليفة بن سلمان إلى ساحل النادي البحري، والواجهة الممتدة من غرب قلعة البحرين إلى ساحل أبوصبح.

كما أكدت على مساعي الإدارة المذكورة في سبيل إشراك القطاع الخاص والاستثماري في تنفيذ عدد من المشروعات المماثلة.

العدد 5264 - الجمعة 03 فبراير 2017م الموافق 06 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 3:50 ص

      اين السواحل في البحرين
      غير المالكية والبلاج وديار المحرق فقط
      الباقي املاك هاصة وتلمدكورة في الاعلى في الطريق
      عمار يا وطني

    • زائر 2 | 10:51 م

      درسنا في المدرسة في السبعينيات البحرين تتكون من 33 جزيرة ! ويحيطها البحر من كل جانب لماذا لا يوجد سواحل عامة ؟ معظم البحر اصبح اما تابع مستثمرين او خاص او فنادق او ممنوع الوصول اليها !!! ، اين يذهب المواطن وعائلة ! ؟

    • زائر 1 | 9:15 م

      ساحل ستره لم يتم تحويلة الى ساحل رسميآ
      لماذا ولم يتم تطويرة

اقرأ ايضاً