العدد 5264 - الجمعة 03 فبراير 2017م الموافق 06 جمادى الأولى 1438هـ

باربار يواصل الانتصارات في دوري كبار اليد بتجاوز البحرين

بعد شوط أول متكافئ وثانٍ شهد أفضلية كاملة له

من لقاء باربار والبحرين أمس - تصوير أحمد ال حيدر
من لقاء باربار والبحرين أمس - تصوير أحمد ال حيدر

واصل باربار انتصاراته في الدور التمهيدي لدوري الاتحاد البحريني لكرة اليد للكبار هذه المرة على حساب البحرين بنتيجة 33-24، وانتهى الشوط الأول لصالحه أيضا بنتيجة 14-12، رافعا بذلك رصيده لـ 18 نقطة متساويا مع النجمة في صدارة الترتيب العام.

وقدم الفريقان شوطا أول طيبا من الناحية الفنية عرف بداية باربارية قوية ثم صحوة بحرينية مميزة بقيادة القيدوم وحسين مدن وجاسم محمد والسيدفيصل محمد، غير أن الأمور تغيرت في الشوط الثاني كليا مع ارتفاع كفاءة هجوم باربار بفضل تصويبات جعفر عبدالقادر والعمل الثنائي المميز بين محمد حبيب وخليل إبراهيم في الوقت الذي تحسن فيه مستوى الحراسة الباربارية وتراجعت كفاءة هجوم البحرين كثيرا.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ الفريقان في الدفاع بطريقة 6/صفر على قوس الستة أمتار، وجاءت البداية قوية ومثالية جدا من جانب باربار الذي تقدم بنتيجة 6-1 مع حلول الدقيقة 7 مترجما أفضليته الدفاعية بالتسجيل في الهجوم الخاطف عبر حسام مدن.

وأجرى مدرب البحرين تغييرات على مستوى العناصر لإيجاد حلول هجومية في الخطين الخلفي والامامي، وتحسنت الوضعية الهجومية بالفعل بواسطة جاسم محمد وحسين مدن، وتحولت النتيجة لـ 9-4 مع الدقيقة 11.

ووسط تبادل في إضاعة الفرص السهلة، تحولت النتيجة لـ 12-8 مع الدقيقة 21 لصالح باربار، ولم يستغل باربار خروج محمد علي جواد والسيدمحمد فيصل للإيقاف لمدة دقيقتين دفعة واحدة بسبب تألق الحارس حسين القيدوم.

وبعد تقليص البحرين الفارق إلى هدفين 12-10 مع الدقيقة 24، دفع مدرب باربار بعبد الله علي وخليل وإبراهيم، غير أن البحرين واصل تألقه وقلص الفارق إلى هدف 13-12 في الهجوم الخاطف، قبل أن ينتهي الشوط الأول بارباريا بنتيجة 15-13.

وقادت تصويبات جعفر عبدالقادر واختراقات محمد حبيب وخليل إبراهيم اللذين مثلا جبهة يسرى قوية باربار إلى توسيع الفارق لـ 6 أهداف بنتيجة 23-17 مع الدقيقة 12، فيما عاب على البحرين التصويبات العشوائية ما أفقده الكفاءة في الهجوم المنظم مقارنة بالشوط الأول.

ومنح خروج السيدمحمد فيصل الفرصة لباربار في توسيع الفارق لـ 8 أهداف بنتيجة 29-21، وعلى الرغم النقص العددي إلا أن البحرين نجح في خلق الفرص للتسجيل غير أن تألق عيسى خلف حرمه من ذلك، وتحولت النتيجة لـ 31-22 مع الدقيقة 25، وانتهت فيما بعد باربارية بنتيجة 33-24، أدارها محمد رضي حبيب وعلي الشمروخ.

العدد 5264 - الجمعة 03 فبراير 2017م الموافق 06 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً