العدد 5264 - الجمعة 03 فبراير 2017م الموافق 06 جمادى الأولى 1438هـ

"سناب شات" من خلال الأرقام

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

استعرضت شركة Snap أمس الجمعة (3 فبراير/ شباط 2017) معلومات جديدة حول أرقام استخدام تطبيقها سناب شات Snapchat للتراسل الفيديوي وتبادل الرسائل الصور والنظارة الذكية المتوافقة مع التطبيق المسماة Spectacles، وذلك خلال عملية تقديم أوراقها إلى اللجنة التنظيمية للأوراق المالية والبورصات لبدء الإكتتاب العام.

وامتلك التطبيق 161 مليون مستخدم نشط يومياً DAUs خلال الشهر الأخير من الربع الذي انتهى بتاريخ 31 ديسمبر/كانون الأول الماضي، وتعتبر أميركا الشمالية بمثابة أكبر قاعدة لمستخدمي التطبيق مع 69 مليون مستخدم نشط يومياً في نهاية الربع الرابع، بينما يمتلك التطبيق 53 مليون مستخدم نشط يومياً في قارة أوروبا باستثناء روسيا وتركيا.

وقد تباطأ معدل نمو عدد المستخدمين النشطين يومياً على الصعيد العالمي، وحصل ذلك الإنكماش فجأة وليس بشكل تدريجي، حيث بلغ معدل النمو للربع المنتهي بتاريخ 31 مارس/آذار 2014 حوالي 415 في المئة، إلا أن ذلك المعدل تراجع في أعوام 2015 و2016 وتراوح بين 46 و66 في المئة.

ولم تشكل أميركا الشمالية وأوروبا أعلى معدل نمو للتطبيق، بل كان قادماً من مكان آخر، حيث بلغ معدل نمو عدد المستخدمين النشطين يومياً من خارج هاتين القارتين حوالي 53 في المئة في الربع الرابع، بينما بلغ معدل نمو أمريكا الشمالية 39 في المئة مقابل 51 في المئة لقارة أوروبا.

كما كشفت الشركة الواقع مقرها في لوس أنجلوس عن مزيد من المعلومات حول طبيعية وسلوك مستخدميها، حيث تتراوح الفئة العمرية لمعظم مستخدمي التطبيق بين 18 و34 سنة، ويجري فتح التطبيق حوالي 12 مرة في اليوم من قبل المستخدمين البالغين من العمر 25 سنة أو أكثر، ويقضون بشكل متوسط حوالي 20 دقيقة في اليوم ضمن التطبيق في الربع الأخير من العام الماضي.

بينما يقوم المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 25 سنة بفتح تطبيق سناب شات أكثر من 20 مرة في اليوم، في حين يقضون بشكل متوسط ما مجموعه 30 دقيقة يومياً، إلا انه بشكل عام يعمل الأشخاص على فتح التطبيق أكثر من 18 مرة يومياً وينفقون زمناً بين 25 و30 دقيقة بشكل يومي.

ويتفاعل أغلب المستخدمين مع التطبيق عبر نظام آي أو إس iOS وليس أندرويد، وهو ما قد يفسر قيام الشركة بإطلاق تطبيقها في عام 2011 لنظام آي أو إس فقط، وتشير الشركة انه على الرغم من ان تطبيقها يعمل مع أندرويد إلا انها حددت أولوية تطوير منتجها لنسخة نظام آي أو إس بدلاً من الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد.

وتشير الشركة إلى أن أكثر من 60 في المئة من مستخدمي التطبيق يستعملون وظائف الدردشة خاصته كل يوم، وأن أكثر من 25 في المئة من المستخدمين يعملون على نشر محتوى بشكل يومي ضمن قصصهم، وأن أكثر من 60 في المئة من المستخدمين يشاهدون الإعلانات على سناب شات مع الاستماع إلى الصوت المرافق للإعلان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً